عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قناة السويس تحقق عائدات 140 مليار دولار خلال قرن ونصف

قناة السويس
قناة السويس

اعلن الفريق اسامة ربيع قناة السويس، ان القناة تعد الاختيار الاول لخطوط الملاحة الدولية المارة بين الشرق والغرب لانها الاسرع والاكثر امنا وامانا مما جعلها تتحكم في 9% من حركة التجارة العالمية .

وقال ان قناة السويس استقبلت منذ افتتاحها وعلى مدار 150 عاما نحو 1.3 مليون سفينة بحمولات بلغت 28.6 مليار طن بايرادات بلغت 140 مليار دولار.
واضاف انه خلال العام المالي 2018/2019  عبرت نحو 19 الف سفينة بحمولات بلغت 1.2 مليار طن وحققت ايرادات بلغت 6 مليار دولار .
جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية قناة السويس بمرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس  اليوم حضور وزراء الاثار وسفراء فرنسا وبنما والامير حسين طوسون من العائلة المالكة وعدد من ممثلي التوكيلات الملاحية العالمية وجمعية اصدقاء فرديداند ديلسبس .
واكد خلال كلمته على دور الشعب المصري في حفر قناة السويس على مدار عشرة اعوام من عام 1859 وحتى عام 1869 واستشهاد 100 الف مصري خلال اعمال الحفر واثنى على دور الادارة المصرية منذ تأميم قناة السويس وحتى الان .
وقال ان القناة من المنتظر ان تفتتح العام المقبل 2020 اكبر متحف تاريخي لمقتنيات قناة السويس والذي يقام حاليا بالمبنى الاثرى لادارة القناة بشارع محمد علي .واضاف ان القناة في العام المقبل تشهد تحديث اسطول الكراكات بدخول 2 من الكراكات الجديدة للخدمة .