عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يستقبل المشاركين بملتقى أرسينوي الدولي للفن المعاصر

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، الفنانين المشاركين يملتقي ارسينوي الدولي للفن المعاصر بحضور دكتوره دينا طريف  مؤسس ملتقي ارسينوي، وممثلين من دول أمريكا وفرنسا والهند وبولندا والنرويج وروسيا والفلبين.

بدأ اللقاء بترحيب المحافظ بالحضور ، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الأماكن السياحية والأثارية بالفيوم والذي نال إعجاب ضيوف المحافظة.

يتبني ملتقي أرسينوي للفنون مفهومًا جديدًا للملتقيات الدولية للفن المعاصر , والذ يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالوطن ويهدف الي استثمار الطبيعة والحضارات التاريخية والأماكن السياحية في مصر كمصدر للإستلهام الفني للفنانين التشكيليين بمصر وجميع أنحاء العالم، وفتح الطريق للمساهمة في تعزيز السياحة بجميع أنواعها من قبل الفنانين المشاركين في الملتقي كسفراء للسلام والفنون والثقافة.

يشمل  أعمال ملتقي أرسينوي للفن المعاصر، ورش عمل للرسم والتصوير , والسياحة البيئية ومشاهدة هجرة الطيور وزيارة المحميات الطبيعية بوادي الريان والحيتان والبحيرة المسحورة.

ويهدف الملتقى إلى استثمار هجرة الطيور بشمال بحيرة قارون والأماكن الأثرية والرومانية واليونانية والمحميات الطبيعية|، كمصدر استلهام فني للفنانين المشاركين بالملتقى .

الجدير بالذكر أن الملتقى يقوم تحت رعاية محافظ الفيوم والجامعة في الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر 2019 بقرية تونس بيوسف الصديق  .

وفي كلمته أعرب المحافظ عن كامل سعادتة لزيارة الوفد لمحافظة الفيوم، ووجه الوفد بزيارة كافة الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، لما تتميز به الفيوم من طبيعة بيئية وسياحية، مؤكدًا على الوفد عند العودة إلى بلادهم أن  يتحدثوا عن الفيوم، وما بها من أماكن سياحية ومناظر طبيعية.