رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز تعليمي بالمجان بقرية البتانون لمواجهة الدروس الخصوصية

قرية البتانون التابعة
قرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم

 إستطاع بعض معلمي قرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية تفعيل المجموعات المدرسية في صورة مركز تعليمي لتدريس جميع المواد بأسعار رمزية حيث وصل سعر المادة عشرة جنيهات ، مما دفع الأهالي للتوافد الى المدرسة وحجز مكان لأبنائهم بعدما استفحلت ظاهرة الدروس الخصوصية ووصل سعر المادة لأكثر من خمسين جنيها في بعض المواد.

وقام المعلمون بتوفير بديل قوي وكفء للدروس حيث تم توفير أجهزة كمبيوتر وماكينة تصوير على نفقتهم واتفقوا على عمل مذكرات وملخصات يستفيد منها جميع التلاميذ من جميع المدارس.

ولم يستطيع  معلمي الدروس الخصوصية الإعتراض علي هذا المركز التعليمي لكونه مدعوم حكوميا وأهليا وبالقانون الذي يمنعهم من عمل وشايات أو اختلاق مشكلات لاغلاقه .

وتحدث الأستاذ حمدي زللو أحد مؤسسي المجموعات بالمركز أنه أحد أفراد كتيبة من أكفأ المعلمين على رأسهم الكفء أستاذ اسماعيل عياد مدير المدرسة الذي خرج للمعاش منذ أيام قليلة ومعه أيضا أساتذة كرام منهم الخلوق سعيد القاضي والكفء كمال الخليفة وعباس الجعارة جميعهم يتمتعون بالسمعة الطيبة والعمل الجاد  والأستاذ لطفي البيومي قائد المجموعات .

وأضاف زللو أنه يوجد مجموعة من التحديات أولها اثبات الذات والوفاء بالوعد من خلال خدمة تعليمية متكاملة لأبنائنا فشعارنا أدب أخلاق علم تفوف وهدفنا توفير بديل كفء يغني التلاميذ عن الدروس الخصوصية والعودة إلي الصورة الجميلة للمعلم من خلال دعم عمل مجتمعي أهلي كهذا الذي نقوم به.

وأوضح زللو أن المركز التعليمي لا يهدف للتربح فالقادرون فقط يدفعون المبالغ الرمزي  أما التحدي الخفي أنه وبالفعل لن يرضى عنا الجميع وسنجد من يدخل معنا في وشايات ونكايات لا دخل لنا بها بهدف الشوشرة وهز ثقة الأهالي بهذا المكان وهذا لن يحدث علنا مما جعل التحدي صعبا لكنه لن يحدث لطالما وجدنا الدعم الكافي من كل قيادات المحافظة .