رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيطري الزقازيق ضمن أفضل ‭‭100‬‬ جامعة عالميًا بتصنيف شنغهاي

 كلية الطب البيطري
كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق

تصدرت كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، الجامعات المصرية والعربية ضمن أفضل ‭‭100‬‬جامعة عالمياً وفقا لتصنيف شنغهاي الصيني لعام ‭‭2019‬‬ وحصلت على ترتيب متقدم على مستوى العالم في الفئة من ‭101‬ إلى ‭150‬ تليها جامعة بنها ثم جامعة القاهرة.


وأكد د. عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، أن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات، هو نتاج جهود متصلة لإدارة الجامعة وكلياتها وأساتذتها في دعم وتحسين مخرجات التصنيفات الدولية للجامعة وتنمية المعايير المطلوبة لها، من حيث تطوير العملية التعليمية والبحثية والإدارية وزيادة النشر الدولي وتحسين نوعيته.

 

وأضاف أن ظهور كل هذه التخصصات العلمية لتنافس على المستوى العالمي في تصنيف دولي كـ«شنغهاي الصيني» الذي يعتمد على معايير موضوعية في الحكم على الجامعات المصنفة، ما هو إلا جني لثمار القرارات الإصلاحية التي اتخذتها إدارة الجامعة على مستوى اللوائح التعليمية، كما أن ذلك يظهر الثورة العلمية التي نفذتها الجامعة على لوائحها التدريسية وآليات النهوض بالبحث

العلمي داخل كليات ومعاهد الجامعة المختلفة.

 

ومن جانبها أشارت د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،أن تصنيف شنغهاي الصيني يعد من أقوى التصنيفات العالمية للجامعات ، ويعتمد على معايير موضوعية يمكن قياسها، وتلك المعايير تتضمن حجم ونوعية البحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات والموسوعات العلمية الدولية.


كما قدم د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ود.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. نهلة الجمال المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لأسرة كلية الطب البيطري بالتهنئة متمنيا المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.