رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة للحد من استخدام البلاستيك بمدينة الوقف فى قنا

ندوة اليوم بمدرسة
ندوة اليوم بمدرسة حسنى عبادى بالوقف

نظم جهاز شئون البيئة بقنا، و ادارة التربية السكانية و البيئة بمديرية التربية و التعليم بقنا ، اليوم الأربعاء، ندوة بمدرسة الشهيد حسنى عبادي الثانوية المشتركة بمدينة الوقف شمالي قنا،  بعنوان الحد من البلاستيك و البدائل لتجنب  أضراره، حضرها نحو 50 طالب وطالبة، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها جهاز شئون البيئة بقنا للحد من استخدام البلاستيك.

 

 جاء ذلك بحضور كلاً من اشرف فهيم مدير إدارة التربية السكانية و البيئية بإدارة الوقف التعليمية، و السيد أبو بكر على مسؤل التربية السكانية و البيئة بالمدرسة، و فريق عمل جهاز شئون البيئة المهندسة زهراء عباس باحث بيئي.

 

الندوة حضرها   أكثر من ٥٠ طالب و طالبه، وخلال فاعلياتها تحدثت  المهندسة زهراء عباس باحث بيئي بجهاز شئون البيئة بقنا، تحدثت فيها عن نشأة البلاستيك كناتج من مشتقات بترولية وأضراره على البيئة، و أضرار الأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان و الحياة البرية والبحرية و التربة، و تم توضيح أن البلاستيك غير قابل للتحلل وتتسبب في موت الكثير من الأحياء البحرية

والبرية بالاختناق، كما أضافت شرح للعلامات (علامات مثلث إعادة التدوير)، كما تم توضيح و طرح الحلول أربعة بدائل رئيسية للأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام، وهي الأكياس القابلة للتحلل، والأكياس متعددة الاستخدام، والأكياس الورقية، والأكياس غير المنسوجة، و استخدام الاوانى الزجاجية و الفخارية للمأكل و المشرب داخل المنزل.

 

 فيما قدم فهد فتوح، فني هندسي بعض طباعة و عروض رسوم ورقية لعلامات إعادة التدوير للبلاستيك، لكيفية الحد من الاستخدام و تجنب الإضرار.

 

فيما قدم  اشرف فهيم مدير إدارة التربية السكانية والبيئة باداراة الوقف التعليمية الشكر، لتعاون جهاز شئون البيئة بقنا، في نشر الوعي البيئي بمدينة الوقف، و استهداف تلاميذ و طلاب المدارس بكافة مدن محافظة قنا.