رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح أول مركز تدريب لدور الأيتام في العبور

الدكتورة ايمان ريان
الدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبية

افتتحت الدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور أسامه الرفهى رئيس مجلس إدارة جمعيه الصديق لتنميه المجتمع ومجدى حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وغاده الجزار مدير الأسرة والطفولة وهشام حجازى مدير المكتب الفنى بالمديرية  وأعضاء مجلس الادارة، أول مركز تدريب لدور الايتام بمقر جمعية الصديق لتنميه المجتمع بمدينة العبور .
وجاءت الفكرة من أن الاولاد فى دار الايتام غير مؤهلين لسوق العمل وبالتالى كان لابد من تأهيلهم واندماجهم فى المجتمع بصورة ايجابية والانخراط فى سوق العمل وكان الاهتمام فى البدايه بأعمال حرفه البناء والتشييد ثم توسع المجال لأكثر من مهنه، وبالتالى تبنى مجلس الادارة هذة الفكرة وبدأ بتخصيص الامكانيات  المالية والادارية.
بدأ الافتتاح بعقد اجتماع فى قاعه المؤتمرات وأشار الاستاذ الدكتور /أسامه الرفهى أن مجلس الادارة يقدم كل الدعم لتأهيل أولادنا الايتام سواء بنين أو بنات لسوق العمل وأن مركز التدريب يجمع فى طياته متدربين متخصصين فى مجالات مختلفه بالاضافه الى انهم حاصلين على ماجستير ودكتوراة ولديهم خبرة سنين.
وأشارت الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ إلى أنه قد سبق القيام بزيارة مفاجأة لدور الايتام بمدينة العبور وكان من ضمنها دار جمعيه الصديق وانها تمتلك من الامكانيات والقدرات الهائله ،والدار رحبت بتقديم كل سبل الدعم والتعاون مع دور الايتام الاخري ، كما أكدت أن المشاركة المجتمعية عامل أساسي

للتنمية وسيكون هناك تواصل قوى بين الاطراف حتى تعم الاستفادة على الجميع.
كما أشار مجدى حسانين وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية إلى أن الهدف الاساسي هو المصلحة الفضلى للطفل وأن الوزارة مقتنعه بدور مؤسسات المجتمع المدنى وتعتبرها شريك أساسي فى التنميه ، وأن ما نفعله الان هو اكتساب الايتام خبرة ومهارة وحرفه يكون من خلالها قادر على التعامل مع المجتمع بشكل ايجابي يكن اضافه للمجتمع.
كما نوة القمس ابراهيم جرجس ممثل كنيسة شيراتون أن المجتمع المصرى قائم على الموده والحب وأننا نتعامل من خلال 3محاور وهى التعليم والصحة والتنمية بحيث يكون الفرد نافع للمجتمع .
ثم تم التوجه الى مركز التدريب و مساحته 400 متر ومكون من 7 ورش تدريبية وهى (ورشة تدريب على أعمال السباكة – الكهرباء – النجارة – الدهان – الحياطة والتطريز – التبريد والتكييف – صيانه الاجهزة المنزليه).