رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فسخ عقود شركات النظافة في حالة التقصير والأهمال بالبحر الأحمر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع بديوان عام المحافظة

ناقشت الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر ، والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ السكرتير العام المساعد للمحافظة ، اليوم الأحد ، موقف تطوير العشوائيات وسبل استغلال أراضي الدولة المستردة والتي تم إزالة التعديات من عليها.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة، بحضور بعض رؤساء المدن ومديري الإدارات والمديريات الخدمية بالمحافظة.

 

كما ناقش الاجتماع أيضا موقف دهان واجهات المنازل والعمارات، وموقف العقود الإيجارية التي تم تعديلها طبقا للقيمة السوقية الحالية بالوحدات المحلية للمدن .

كما استعرضت نائب المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذى للأعمال التى تتم بمدينة الغردقة وباقى المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة.

 

كما تمت مناقشة أخر الأعمال بمشروعات تطوير العشوائيات الجارى تنفيذها والمقامة بمدن المحافظة. وفي ذات السياق أفادت نائب المحافظ أن دورهم كجهاز إداري بالدولة يتمثل في تقديم الخدمات لجميع المواطنين، مؤكدة أن البحر الأحمر تهدف إلي رفع مستوى الخدمة المجتمعية بمختلف مدنها.

 

وخلال اجتماع تطوير العشوائيات بديوان عام المحافظة ، ناقشت نائب المحافظ الموقف التنفيذي لرفع تراكمات مخلفات القمامة بمختلف مدن المحافظة.

 

وطالبت نائب محافظ البحر الأحمر، مسؤولي شركة النظافة في الغردقة بالاهتمام بنظافة الشوارع الجانبية وعدم اقتصار عمليات النظافة على الشوارع الرئيسية ،

مشيرةً إلي أن النظافة عنوان أساسي للتحضر وتقدم أي بلد، كما أن لها تأثيرا مباشرا على حركة المرور

وتقديم الخدمات الأساسية للمواطن.

 

وأكدت الدكتورة يسرا عطية علي ضرورة تقسيم كل مدينة الي مناطق وقطاعات لأعمال النظافة بها حتي يتم الانتهاء من رفع كافة تراكمات القمامة بالمدن ،

مشيرةً الي انها ستقوم بالمرور علي هذه المناطق بمعرفتها بمختلف المدن ، للتأكد من سير العمل كما يجب.

 

وأضافت عطية بأنه سيتم النظر في العقود الخاصة بشركات النظافة المفضلة والغير جادة في إنهاء ما تكلف به من أعمال،و سيتم انتهاء العقود لهذا الشركات ،

مضيفة أنه لن يتم التحقيق فقط مع شركات النظافة في حالة التقصير في الأعمال المكلفين بها ولكن سيتم فسخ العقود مع هذه الشركات والتعاقد مع شركات اخرى.

 

كما شددت علي شركة هيبكا بضرورة التشديد علي مشرفي الشركة وزيادة عدد الصناديق الخاصة بالقمامة، وذلك طبقا للكثافة السكانية لكل منطقة داخل نطاق كل مدينة حتى لا يتم تراكم القمامة وترك المخلفات خارج الصناديق .