رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب تربية القناة.. في زيارة ميدانية لمصانع البلاستيك والمنظفات

المحـافظـات

السبت, 09 نوفمبر 2019 16:15
طلاب تربية القناة.. في زيارة ميدانية لمصانع البلاستيك والمنظفات
الإسماعيلية محمد جمعة

نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الزيارة الثانية لطلاب السنوات النهائية بكليات الجامعة، وذلك يوم الخميس السابع من نوفمبر الحالي لطلاب كلية التربية.

ويأتى ذلك تحت إشراف الدكتور عاطف أبوالنور مشرف عام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في إطار التدريب العملي الميداني لطلاب السنوات النهائية، وفي ضوء تأكيد الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس على ضرورة تأهيل طلاب الجامعة لسوق العمل، وتنمية ثقافة العمل الحر. 
وأوضح الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية أن ٨٦ طالب وطالبة من طلاب الكلية قد شاركوا في زيارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  لأحد مصانع البلاستيك ، وكذلك مصنع للمنظفات الصناعية والممولة من الجهاز.
وأضاف إن المسئول بمصنع البلاستيك أوضح للطلاب خلال الزيارة الميدانية- كيفية إعداد دراسة الجدوى للمشروع،  وأطلعهم على ماكينة الفلم التي تحول البلاستيك الخام إلى شيت بلاستيك، وشرح مراحل التقطيع والطباعة والتفصيل وتركيب الشريط اللاصق، كما عرف الطلاب بالخامات المستخدمة

في صناعة الأكياس البلاستيك، كما تطرق لمرحلة التسويق بالتعاقد مع شركات مختلفة في السوق المحلي.
وفي مصنع المنظفات الصناعية استمع الطلاب الى شرح المكونات الكيماوية للصابون السائل، والمعدات المستخدمة في صناعته من تانكات كبيرة، ومواتير سحب وطرد، كما تعرفوا على منتجات المصنع من الصابون السائل والديتول، ومعطر الملابس، وأجاب المسئولون بالمصنعين على أسئلة واستفسارات الطلاب.  
هذا ورافق الطلاب أثناء الزيارة  أحمد رمضان إخصائي التدريب، ومن جهاز تنمية المشروعات المهندسة جيهان عبد النبي، وعمرو إمام.
وأشرف على تنفيذ الزيارة والتدريب الميداني عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة و هويدا كامل مدير ادارة تدريب افراد المجتمع، وفاتن إبراهيم رئيس قسم التدريب.

 

 

أهم الاخبار