رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو زعبل سلسلة من حوادث الاختناق بسبب مصانع الكيماويات والأسمدة

المحـافظـات

السبت, 09 نوفمبر 2019 01:50
أبو زعبل سلسلة من حوادث الاختناق بسبب مصانع الكيماويات والأسمدةحالات اختناق بابو زعبل
كتب - محمد عبد الحميد

 

شهدت منطقة ابو زعبل التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية عددا من حوادث الإختناق للمواطنين على مدار السنوات الماضية بسبب مصانع الكيماويات والسماد والشبة والمدفن الصحى وصار يطلق على تلك المنطقة جهنم القليوبية جراء ما تعانيه من تلوث يهدد حياة المواطنين .

ففي 3 نوفمبر 2014م أُصيب 90 مواطناً بمنطقة عزبة مراد بابو زعبل بحالات اختناق وإغماء نتيجة التلوث الناتج من مصنع الأسمدة بأبو زعبل.

وأكد رئيس مدينة الخانكة انذاك أنه جرى تكليف الأمن الصناعي والبيئة، بإجراء معاينه للمصنع، لبيان ما إذا كان مستوفيا للاشتراطات الصحية والبيئية من عدمه، وتحرير مذكرة للمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية لتغريم المصنع

مبلغ 200 ألف جنيه. وأكد أهالي عزبة مراد أن انبعاثات المصنع تضر بصحة الأطفال وكبار السن نظراً لسميتها الشديدة، وأشاروا إلى مخاطبتهم مسئولي البيئة بالقليوبية، أكثر من مرة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حفاظاً علي صحة أسرهم ولكن دون جدوي.

وفى 8 يناير 2018م أشتكى أهالى قرية أبو زعبل البلد التابعة لمركز الخانكة من انتشار رائحة غاز نفاذة بكل أنحاء القرية، بسبب تسرب غاز من مصنع للسماد وبعد الاتصال بالفنيين والمهندسين بالمصنع أفادوا بأنه عند تشغيل وحقن الوحدة رقم ٧ بمادة الكبريت الخام

الذى يصنع منه مياه النار عالية التركيز تم الحقن بنسبة زيادة دون قصد، مما أدى إلى تحريرها بالجو".

وفى الثالث من نوفمبر 2014م أصيب 85 عاملًا من عمال مصنع أبوزعبل للأسمدة بمدينة الخانكة بالقليوبية بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز داخل المصنع، وعلى الفور تم استدعاء سيارات الإسعاف، وعلاج المصابين في موقع الحادث.

يأتى ذلك فيما وصل عدد الحالات المصابة بالإختناق الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم بعزبة رشدى بابو زعبل الى 27 حالة اصابة بالإختناق تم نقلهم بمستشفى الخانكة المركزى .

فيما وجه الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بحماية المواطنين ومنع تزايد حالات الإختناق .

كما وجه بتوفير كافة المستلزمات والأطقم الطبية للتعامل مع حالات الإختناق .

ودفعت مديرية الصحة بعدد من سيارات الأسعاف لنقل الحالات المصابة للمستشفى .

 

Smiley face

أهم الاخبار