عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإسكندرية.. رعب أهالي الورديان بسبب ميل أحد العقارات

عقار الورديان المائل
عقار الورديان المائل

شهدت منطقة الورديان بغرب الاسكندرية حالة من الزعر والفزع بين المواطنين اثر حدوث ميل مفاجئ في عقار مكون من 17 طابقًا بمنطقة الورديان ، دون حدوث إصابات أو وفيات.، قام المواطنين على الفور باخلاء العقار خوفا من انهياره والموت تحت الانقاض .

تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، بورود من مأمور قسم شرطة مينا البصل، بحدوث ميل في العقار رقم 5 شارع البشبيشي ناصية شارع الشيخ تاموم خلف مقهى السلاملك في منطقة الورديان، دائرة القسم غربًا.، وانتقل مأمور وضباط قسم شرطة مينا البصل، وبرفقتهم قوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتهم، وسيارات الإسعاف، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، ومسؤولي حي غرب إلى موقع الحادث.

تبين من الفحص أن العقار المشار إليه مكون من أرضي و16 طابقا علويا، بناء حديث، مأهول بالسكان، وحدوث ميل، وفاصل بين العقار المجاور يبلغ مساحة 10سم.، وأخطرت النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وقال اللواء هشام كمال رئيس حي غرب في الإسكندرية، إن العقار المشار إليه مكون من طابق أرضي و16 طابقا علويا "بناء حديث"،

مأهول بالسكان، ما أثر على العقار المجاور له رقم 2 بشارع الشيخ تاموم، مكون من أرضي و11 طابقا علويا، موضحًا أنه جرى إخلاء العقار المائل و3 عقارات مجاورة من السكان دون المنقولات بالقوة الجبرية، وعددهم 50 أسرة تقريبا، لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط. كما أخلى حي غرب 4 عقارات بالقوة الجبرية دون المنقولات من بينها العقار المائل؛ للحفاظ علي حياة السكان، فيما سادت حالة من الخوف الذي يعيشها الأهالي بالمنطقة المشار إليها، حيث إن العقار يهدد حياة المواطنين حال انهياره بالطريق العام.

وأضاف كمال أن لجنة من كلية هندسة جامعة الإسكندرية، تعاين العقار المائل والعقارات المجاورة له؛ لتحديد قرارها بالهدم أو الترميم، مشيرًا إلى أنه جرى وضع حواجز حديدية حول العقارات؛ للحفاظ على حياة المارة بالطريق العام.