رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ميناء دمياط يستقبل وفداً إيطالياً لبحث تموين وامداد السفن بالغاز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تنفيذاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بالاهتمام والتطوير المستمر لمنظومة النقل البحري وفى ضوء استراتيجية مصر للتحول الى مركز عالمي للطاقة والخدمات اللوجيستية.

 

استقبل اللواء بحري وليد عوض رئيس  هيئة ميناء دمياط وفداً إيطالياً من ميناء بارى الإيطالى وغرفة التجارة الإيطالية، وعدد من شركات الخدمات اللوجستية الايطالية.

وذلك لبحث امكانية التعاون فى مجال تموين وامداد السفن بالغاز الطبيعى المسال، والبنية التحتية اللازمة لذلك، إضافة الى التعرف عن قرب على امكانات المرافق العاملة فى مجال تسييل الغاز الموجودة بميناء دمياط . وحضر اللقاء ممثلو المجتمع المينائى وعدد من التوكيلات والشركات العاملة بالميناء.


في بداية اللقاء اوضح  اللواء بحرى وليد عوض، أن مجال تموين السفن بالغاز الطبيعي المسال يأتى متفقا مع الجهود التى تبذلها وزارة النقل لتحويل الموانئ المصرية الى موانئ خضراء للأثر الايجابى على البيئة المحيطة وهى السياسة التى ينتهجها ميناء دمياط ، ثم قدم عرضا توضيحيا اشتمل

على أبرز مميزات ميناء دمياط من موقع متميز على طريق خط الملاحة العالمية وقربه من مناطق الاكتشافات الاخيرة لحقول الغاز والبترول بالبحر المتوسط والخدمات التى يقدمها للمجتمع الملاحى والتطوير المستمر لتلك الخدمات ومحطاته المختلفة والمشروعات القائمة والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة.


اعقب ذلك جولة ميدانية اصطحب خلالها رئيس ميناء دمياط  الوفد الايطالي للتعرف على المرافق  المختلفة داخل الميناء، واختتمت بزيارة لمحطة إسالة الغاز بالميناء للتعرف على امكاناتها وخطط تطويرها من القائمين عليها.
جدير بالذكر أن تلك الزيارة جاءت بعد انعقاد المنتدى الثاني للحوار المصرى الإيطالي، والذي نظمه قطاع النقل البحري والسفارة الإيطالية بالقاهرة.