رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. شوارع القليوبية تغرق في مياه الأمطار والمحافظ يعلن حالة الطوارئ

المحـافظـات

الأربعاء, 23 أكتوبر 2019 09:28
شاهد.. شوارع القليوبية تغرق في مياه الأمطار والمحافظ يعلن حالة الطوارئامطار غزيرة فى القليوبية
كتب - محمد عبد الحميد

تحولت شوارع قري محافظة القليوبية إلي برك من الطين الأمر الذي تسبب في حالة من الشلل التام بالعديد من قري المحافظة، كما امتلأت شوارع المدن بالمياه وسط انتقادات من عدم وجود صفايات للأمطار.

وأعلنت محافظة القليوبية رفع حالة الطوارئ بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والبرق والرعد التى ضربت مدن وقرى المحافظة.

ووجه علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، برفع درجة حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والتيقظ لمواجهة تداعيات موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد وضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة والمدن والأحياء لمواجهة أي حالات طارئة أو تجمع مياه في

أي موقع وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ بجانب هذه النقاط تزامنا مع هطول الأمطار والتأكد من صيانة وإصلاح التالف من بالوعات صرف مياه الأمطار وتوفير المعدات اللازمة لرفع المياه من الشوارع وأماكن تجمع الأمطار والتأكد من جاهزية البالوعات وعدم انسدادها بالإضافة إلى توفير سيارات الكسح لرفع المياه ومنع تجمعها بالشوارع لمنع إعاقة حركة المر.

وشدَّد المحافظ، على ضرورة رفع كميات المياه من

الشوارع وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدًا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لعودة الشوارع لشكلها الحضاري .

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء بالاهتمام بجميع شكاوى منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالأحوال الجوية والتعامل عليها وسرعة الاستجابة والتواصل للبلاغ عن أي شكاوى بموقع المنظومة www.shakwa.eg أو الخط الساخن 16528.

فيما أعلنت مديرية الصحة عن استعدادها بـ15 مستشفى طوارئ و3 مراكز رئيسية للعلاج هي مستشفى أبو المنجا المركزي (35 سريرًا) وبهتيم المركزي(37 سريرًا) ومستشفى ناصر العام (123 سريرًا)، كما يوجد 1065 سريرًا بباقي المستشفيات وإمكانية إضافة 200 سرير آخر في حالة الطوارئ .

كما أصدرت محافظة القليوبية بيانًا أهابت فيه بالمواطنين بتواخى الحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة.

 

Smiley face

أهم الاخبار