رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة الفيوم فى لقاء حوارى مفتوح مع الطلاب

المحـافظـات

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019 19:36
رئيس جامعة الفيوم فى لقاء حوارى مفتوح مع الطلابرئيس جامعة الفيوم
سيد الشورة

عقد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم لقاء مفتوحا لسماع آراء ومتطلبات أبنائه طلاب الجامعة وحل مشاكلهم نظمت الادارة العامة لرعاية الشباب لقاء حوارى مفتوح بعنوان "اسأل رئيس جامعتك" مع طلاب الجامعة اليوم الثلاثاء بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد من السادة العمداء و مستشارى رئيس الجامعة وطلاب الجامعة من مختلف الكليات.

 

فى مستهل كلمته عبر الدكتور أحمد جابر شديد عن سعادته بلقائه بطلاب وطالبات جامعة الفيوم والاستماع لجميع استفساراتهم ومتطلباتهم وبذل قصارى جهده لتذليل كافة العقبات والمشكلات التى تواجههم وذلك لخدمة العملية التعليمية ودعم الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم .

وصرح فى حديثه عن الكتاب الجامعى أن ادارة الجامعة بصدد إنشاء مطبعة خاصة بالجامعة مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة والتى سيتم استخدامها لطباعة الكتب الجامعية والمقررات الدراسية بسعر مناسب لجميع طلاب الجامعة.

 

كما أكد أن المصروفات الدراسية للكليات العملية والنظرية ومصروفات الاقامة بالمدن الجامعية للطلاب المغتربين أقل

مصروفات مقارنة ً بالجامعات الحكومية المصرية الأخرى . وتطرق رئيس الجامعة إلى الحديث عن توفير أتوبيسات خاصة بالجامعة من خلال 6 خطوط نقل جماعى للطلاب إلى مواقف مراكز محافظة الفيوم.

 

كما أكد على قيام المجلس الأعلى للجامعات بالموافقة على تنظيم جامعة الفيوم لأسبوع الفتيات على مستوى الجامعات المصرية والذى من المفترض تنظيمه منتصف العام الدراسى الحالى.

 

وحث " شديد" الطلاب على ضرورة التزام الطالب بالتسلسل الوظيفى لكليته من خلال عرض المشكلة التى تواجهه على الجهة المختصة بالكلية ثم التدرج حتى الوصول إلى رئيس الجامعة , كما أعلن بتخصيص مبنى لكلية الحقوق بالأرض الخاصة بجامعة الفيوم بمدينة الفيوم الجديدة والتى تبلغ مساحتها حوالى 185 فدانا.

 

وناشد رئيس الجامعة عمداء الكليات بوضع جداول محاضرات مناسبة للطلاب من حيث عدد المحاضرات اليومية ومدتها الزمنية مشيرا ً أنه من حق خريج الكلية العملية الالتحاق بكلية عملية أخرى وأيضا ً خريج

الكلية النظرية الالتحاق بكلية نظرية أخرى.

 

كما أعلن أنه جارى الانتهاء من مشروع استدامة النقل بالمدينة الجامعية للطالبات ووضع عدد من النقاط للدراجات فى مناطق متفرقة بمحافظة الفيوم مضيفا ً أن التجربة الأولى لاستخدام الدراجات سيتم تدشينها بين الحرم الجامعى والمدينة الجامعية للطالبات.

 

وأعلن أن الجامعة بصدد افتتاح مركزين لتأهيل ذوى القدرات الخاصة بكلية الزراعة , وشدد رئيس الجامعة على أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بعدم التدخين داخل الحرم الجامعى لأن ذلك يخالف تماما ً القوانين واللوائح الجامعية . كما أكد الدكتور أحمد جابر شديد على أهمية النشاط الطلابى فى بناء شخصية الطالب واكتساب خبرات حياتية علمية وعملية ومنحه مزيد من الثقة بالنفس.

 

وتحدث عن طرق كيفية محاربة الشائعات من خلال زيادة وعى الطلاب وضرورة تقصى الحقائق . وفى حديثه عن مركز التعلم المدمج أكد رئيس الجامعة على أنه سيتم دراسة حالات الطلاب الملتحقين بالمركز وانقطعوا عن الدراسة لعدة سنوات وامكانية العودة للالتحاق بالمركز مرة أخرى , وأشار أيضا ً فى حديثه عن الأثار أنه تم الاتفاق على تخصيص منطقة آثار بجوار الجامعة تبلغ مساحتها 17 قيراط لإجراء تدريب عملى بها لطلاب كلية الأثار.

 

كما أكد على أنه سيتم دراسة احتياجات الجامعة لإنشاء كليات جديدة مثل كليات : ( الطب البيطرى , الثروة السمكية , التجارة , العلاج الطبيعى ) .

 

أهم الاخبار