رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح المؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام بجامعة المنصورة

المحـافظـات

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019 17:36
افتتاح المؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام بجامعة المنصورةالمؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام بجامعة المنصورة
كتب _محمد طاهر

افتتحت فعاليات المؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام بكلية الطب بجامعة المنصورة والذى ينظمه  قسم جراحة العظام بكلية الطب بجامعة المنصورة بقاعة ابو النجا بكلية الطب فى الفترة من (22 وحتي 24 أكتوبر ) .


جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة،والدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب ،والدكتور فاروق يوسف عبد  اللطيف الرئيس الشرفي للمؤتمر، والدكتور أكرم حماد رئيس قسم جراحة العظام ورئيس المؤتمر، ومقرري المؤتمر الدكتور جمال العدل، والدكتور ادهم الشرقاوي،والدكتور مهيب سيد احمد.


هذا ويناقش المؤتمر هذا العام أحدث أساليب العلاج التي يمكن تطبيقها لمساعدة مرضى جراحة العظام ؛ وذلك بحضور الساده أساتذة جراحة العظام ؛وأعضاء هيئة التدريس بالقسم مع لفيف

من أساتذة جراحة العظام المميزين في جامعات" القاهرة ؛ والإسكندرية؛وأسيوط ؛والزقازيق" ؛وذلك لزيادة المعرفة وتبادل الخبرات .


 ويحتوي برنامج المؤتمر على عشر جلسات علميه وورشتي عمل بخصوص جراحات المفاصل الصناعية.


فيما أكد الدكتور أشرف عبد الباسط أن الافت للنظر تواصل الاجيال المتعاقبة من الأساتذة لنقل الخبرات والمساعدة على تطوير القسم بالكلية  وما يقوم به قسم جراحة العظام يظهر الكم الكبير من المرضى تتم معالجتهم بواسطة القسم . 


وأشار أن مركز جراحة العظام الجديد سيتم تشغيله جزئيا وتشغيل العمليات مع بداية عام 2020 والذى سيكون اضافة كبيرة لطب المنصورة .
وأشارت الدكتورة نسرين صلاح عمر أن قسم العظام قسم متميز بكلية الطب وله تاريخ طويل من العطاء حتى هذه اللحظة ويمل القسم 31  % من اجمالى الحالات التى يتم الكشف عليها بكلية الطب ؛ كما يقوم القسم بتقديم الخدمات الطبية والتواجد باستمرار فى مدن شمال سيناء للكشف على أهالى هذه المدن واجراء العمليات الجراحية .


ونوه الدكتور أكرم حماد أن المؤتمر يتزامن مع مرور 53 عاما على تأسيس القسم تولى رئاسته 12 استاذ جيلا بعد جيل وتبوأ القسم مكانة مرموقة على مستوى الجامعات المصرية وأضاف القسم الكير فى الناحية  العلمية منها النشر فى الدوريات العلمية العالمية والتحاق العديد من الأطباء من مختلف الدول العربية ببرنامج الأطباء المقيمين .


وأضاف ان القسم يعمل حاليا على الحفاظ على المستوى المتميز لأطباء لعظام ورفع كفائتهم والحفاظ على هذا التفوق وتمثل هذه المؤتمرات فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والنقاش وتعظيم الفائدة.

أهم الاخبار