عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة أسيوط تشارك في فعاليات ملتقي التعاون الدولي بين الجامعات الفرنسية والمصرية

جامعة أسيوط تشارك
جامعة أسيوط تشارك بوفد يضم 3 أساتذة ضمن فعاليات ملتقي التعا

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تتطلع نحو تحقيق المزيد من التعاون العلمي الهادف والبنّاء مع كافة المؤسسات العلمية والثقافية في مختلف المجالات ومد جسور العلم والمعرفة نحو التطور علي نحو واسع وهو ما يسهم بدوره في المحافظة علي المكانة العلمية المرموقة للجامعة بين مثيلاتها من الجامعات المصرية.

 

مشيراً إلي حرص إدارة الجامعة علي تطوير منظومة التعليم الجامعي والارتقاء بالمستوي العلمي والأكاديمي في مختلف تخصصاته وإتاحة المزيد من الفرص للتقدم والتأهل العلمي.

 

وأعلن الدكتور رئيس جامعة أسيوط عن مشاركة وفد من جامعة أسيوط ضمن فعاليات ملتقي التعاون الدولي بين الجامعات الفرنسية  والجامعات المصرية والذي أقيم برعاية من السفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة بفندق فورمنت نيل سيتي، وذلك بحضور ملحق التعاون الدولي الفرنسي والملحق العلمي إلي جانب مشاركة ممثلي أكثر من 20 جامعة فرنسية إلي جانب وفود من جميع الجامعات المصرية. 

 

وأضاف الدكتور طارق الجمال، أن الوفد ضمّ كلاً من الدكتورة نها عبد العزيز رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب ومدير مركز اللغة الفرنسية ومنسق العلاقات الفرنكوفونية بالجامعة، والدكتور حسين الكاشف أستاذ الكيمياء بكلية العلوم ومستشار رئيس الجامعة الأسبق للعلاقات الدولية والحائز علي جائزة السعفة الأكاديمية بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية عام

2004، والدكتور جمال بدر أستاذ المناعة بقسم علم الحيوان بكلية العلوم والحائز علي جائزة الدولة التشجيعية في العلوم البيولوجية 2012 وجائزة أفضل باحث عربي متميز 2018 من منظمة الجامعات العربية.

 

وأوضحت الدكتورة نها عبد العزيز أن فعاليات الملتقي انطلقت تفعيلاً لرؤية وإرادة القيادة السياسية وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية باعتبار هذا العام عام " مصر - فرنسا " , وهو ما يؤكد دعم الجامعة لثقافة الانفتاح وتوطيد العلاقات والتعاون في شتي المجالات والتخصصات العلمية بين الجامعة والجامعات الفرنسية.

 

كما أوضحت أن الوفد خلال مشاركته نقل استعداد الجامعة الكامل للتبادل الطلابي بين الطرفين وتبنّي برامج مشتركة فضلاً عن إقامة ورش عمل في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستضافة أساتذة فرنسيين في المؤتمرات والإشراف علي الرسائل العلمية , وعمل دورات لتحسين المهارات اللغوية لهيئة التدريس والهيئة المعاونة.