رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقيقة انتحار طالبة بجامعة الزقازيق

المحـافظـات

الاثنين, 21 أكتوبر 2019 17:26
حقيقة انتحار طالبة بجامعة الزقازيقجامعة الزقازيق
الشرقية-ياسر مطري:

كشف الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، الحقائق المثارة حول واقعة محاولة انتحار طالبة بكلية التربية الرياضية بنات من أعلى كليتها، ووفاة عامل بالكلية بالتزامن مع حدوث الواقعة.

 

وأكد لـ "الوفد" أنه أثناء اجتماعه مع عميد كلية الطب الدكتور عبد السلام عيد وآخرين، تبلغ بوجود إحدى طالبات كلية التربية الرياضية "بنات" أعلى بناية الكلية، محاولة الانتحار، توجه مباشرًا بصحبة عميد الطب للطالبة بعدما عدلت عن رغبته في الانتحار بمساعدة زميلتها بالكلية.

 

 ولفت رئيس جامعة الزقازيق، إلى إنه عقد لقاءًا إنسانيًا مع الطالبة بحضور عميدة كلية التربية الرياضية والهيئة المعاونة من الأخصائيين النفسيين وعميد كلية الطب، ونجح في تهدئة حالة الطالبة، مؤكدًا بأنها تعرضت لأزمة نفسية حاولت بسببها للانتحار من قبل، وانه حاول استدعاء والدها لاصطحابها معه خاصة وإنها تقيم في مدينة العبور بمحافظة القليوبية.

 

وذكر بأنه عرض على الطالبة السماح لها بالإقامة في المدينة

الجامعية إلا إنها رفضت، كما عرض عليها المساعدة لنقلها  لكلية قريبة من سكنها إلا إنها رفضت أيضا، فوجه بنقلها لمستشفى الطلبة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة والنفسية لها وابقاءها تحت الملاحظة الطبية تحت إشراف عميد كلية الطب.

 

وأوضح بإنه في ذات التوقيت تعرض عامل بالكلية "59 عامًا" لأزمة قلبية نقل على إثرها إلى المستشفى، وأثناء محاولة انعاش القلب لفظ انفاسه الأخيرة، مؤكدًا أن وفاة العامل طبيعية ليست لها علاقة بالواقعة الأولى، وإنه وجه بالإسراع في استخراج تصريح بالدفن وتقديم العزاء لأسرته وأوجه المساعدة اللازمة في مثل هذه الحالات. 

أهم الاخبار