رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل التعليم بالإسكندرية: قضينا على شائعات الالتهاب السحائي.. وأعدنا الطلاب للمدارس

يوسف الديب مدير التعليم
يوسف الديب مدير التعليم

أكد يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، ان الادارات التعليمية نجحت فى جذب الطلاب واعادتهم للمدارس والانتظام فى الدراسة خوفا على مستقبل اطفالنا، مضيفا "نجحنا فى القضاء على الشائعات".

جاء ذلك خلال جولة تفقدية بعدد من المدارس، للتأكد من سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بعد شائعات الالتهاب السحائي.

وأكد الديب، أن الدراسة مستمرة بجميع مدارس المحافظة، مشيرًا إلى أنه يجري تدريس المقررات لجميع المراحل التعليمية، وفق الخطة الزمنية الواردة من الوزارة دون تعديل.

وشدد وكيل مديرية التربية والتعليم، على ضرورة حضور الطلاب والطالبات للمدارس، مناشدًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات وتقصي الحقائق، واستقاء الأخبار من المؤسسات الرسمية.

وفى سياق متصل كانت وزارة الصحة والسكان، أكدت عدم رصد أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ بمدارس الإسكندرية، نافيةً ما جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن إصابة تلميذتين بإحدى مدارس المحافظة.

قامت صحة الإسكندرية بإصدار بيان بشأن النتائج التى

توصل اليها تقـــريـر القطاع الوقائى المركزى بوزارة الصحة، حول الاشتباه بمرض الالتهاب السحائي بالمحافظة.

وأكد التقرير أنه لا توجد حالات التهاب سحائى وبائى بمحافظة الاسكندرية، ولا يوجد أى سبب للذعر وإثارة الشائعات بين المواطنين، حيث أوضح التقرير، أنه إيماءً إلى البلاغ الوارد للغرفة الوقائية فى تمام الساعة الحادية عشر فى مساء الاثنين الموافق 14 أكتوبر من قبل أحد أولياء الأمور بمدرستين بالإسكندرية بوجود حالات بالمدرسة مصابة بالالتهاب السحائى، تم التوجه لجميع المستشفيات المشار اليها وتم العمل الميدانى ووجد أنها جميعها اشاعات وليس لها اساس من الصحة وقد وجد أن الثلاث حالات.