عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يلتقي أهالي قرية دسيا لبحث مشكلاتهم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى محافظ الفيوم عددا من أهالى قرية دسيا التابعة لمركز الفيوم، بحضور المهندس أيمن عزت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، والمهندس محمد خضير وكيل وزارة الري والموارد المائية، ورئيس الوحدة المحلية لقرية دسيا، وممثل عن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. 


واستمع محافظ الفيوم لشكاوى ومطالب أهالى قرية دسيا، وناقشهم حول المشروعات التى يتم تنفيذها بالقرية للنهوض بمستوى الخدمات والارتقاء بالبنية التحتية، كما تم مناقشة عدد من المعوقات التى تواجه سير العمل ومقترحات حلها. 


خلال اللقاء استعرض محافظ الفيوم أعمال إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب بالقرية وإحلال خطوط الاسبستس بخطوط p.v.c لمنع اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب، وكذلك تطهير المصرف المغطى بالقرية للتخلص من مياه الرشح، وإنشاء غرف تفتيش للمصرف مطابقة للمواصفات الفنية لتسهيل عملية الصيانة والتطهير.

مشيراً إلى مشروع الصرف الصحي المتكامل الذي يخدم عدداً من القرى بمركز الفيوم ومنها قرية دسيا، وأصدر المحافظ توجيهاته بسرعة إزالة كافة التعديات على المصرف المغطى وعلى خط تنظيم الشارع لتحقيق السيولة المرورية بالقرية، كما أكد المحافظ على سرعة توفير سيارة إسعاف بنقطة إسعاف دسيا، وسد

العجز بمادتى الرياضيات واللغة العربية بمدرسة دسيا الابتدائية. 


كان اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، قد قام بجولة ميدانية لقرية دسيا نهاية الأسبوع الماضي، التقى خلالها عدداً من أهالي القرية واستمع لمطالبهم التى تمثلت فى سرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية والتنموية بالقرية وتوابعها.

كما عقد محافظ الفيوم، ظهر أمس، اجتماعاً مع وكيل وزارة الري والموارد المائية، ورئيس مركز ومدينة الفيوم، لمناقشة الحلول الجذرية لاحتياجات قرية دسيا، وأكد المحافظ سرعة الانتهاء من أعمال تطهير المصرف العمومى المغطى بالقرية بطول 500 متر لحل مشكلة الرشح بالقرية.

 

وكذلك زيادة مناسيب ضغوط مياه الشرب، وتكثيف أعمال النظافة، وسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي المتكامل، الذي يخدم عدداً من القرى بمركز الفيوم ومنها قرية دسيا.