رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

31 أكتوبر الجاري.. إنعقاد المؤتمر السنوي الثاني للأمراض الصدرية بالإسماعيلية

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

 صرح الدكتور وحيد شومان، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة الزقازيق، بإنعقاد المؤتمر السنوي الثاني للأمراض الصدرية والحالات الحرجة للجمعية المصرية للإجراءات التداخلية، تحت عنوان "الأمراض الصدرية.. الخبرة المصرية".

ويعقد المؤتمر بفندق تيوليب الفرسان بالإسماعيلية، ويستمر فى الفترة من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2019، ويشارك في المؤتمر لفيف من الأساتذة والخبراء المتخصصين وأقسام الأمراض الصدرية بالجامعات المصرية "القاهرة وعين شمس وأسيوط والإسكندرية و المنصورة والزقازيق وقنا وبنى سويف و الأزهر وبورسعيد"، وأطباء وزارة الصحة، والهيئات الطبية والعلمية بمصر.

 وذلك لمناقشة الجديد فى الأمراض الصدرية ولتبادل الرؤى عن أحدث المستجدات فى التشخيص والعلاج لإثراء المنظومة الصحية، وصقل مهارات الأطباء الشبان، ومنهم: الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عبد السلام عيد، عميد كلية الطب البشرى، والدكتور طارق حمدي، مدرس الصدر وسكرتير المؤتمر، والدكتور مصطفي رجب، أستاذ ورئيس قسم الامراض الصدرية والداعم للمؤتمر.

ويناقش المؤتمر عدة محاور تتمثل فى الجديد فى علاج إضطرابات التنفس أثناء النوم ، والربو الشعبى ، والحساسية ، والسدة الرئوية المزمنة ، وأورام الرئة، والدرن المقاوم للأدوية، والتليف الرئوى، والجلطات الرئوية، والإلتهابات الرئوية، وكيفية الوقاية منها.

وأكد رئيس المؤتمر، الدكتور "شومان"، أن هذا الموتمر هو الثانى فى سلسلة من المؤتمرات، والفعاليات الطبية التى ستشهدها محافظة الإسماعيلية خلال الأيام القادمة.

وأضافت أسماء عبدالعظيم، أستاذة الصحة النفسية والمتحدث الإعلامى للمؤتمر: أن هذا المؤتمر هو انطلاقة قوية لمؤتمرات الأمراض الصدرية، ونقل وتبادل الخبرات بين كبار الأطباء والمتخصصين من جميع الجامعات المصرية.

 مؤكدة أنه تم الاستعداد الجيد، من خلال

تقديم العديد من المحاضرات، والجلسات النقاشية والتفاعلية، من شأنها رفع كفاءة طبيب الصدر و إكسابه مهارات التشخيص والوصول إلى الجديد فى علاج الأمراض الصدرية والرئوية.

 وأوضح أشرف سليم، أستاذ الصدر ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: أنه إيمانًا من القائمين على المؤتمر وحرصهم على توحيد كافة الجهود المبذولة من القائمين على الخدمة الطبية لمرضى الأمراض الصدرية، كان الحرص على تواجد وزارة الصحة كراعى للمؤتمر ومشاركًا بجلساته العلمية المتميزة .

 كما عرض الدكتور أحمد سعيد عبد المعين، أستاذ الصدر و رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، ما يتضمنه البرنامج العلمى للمؤتمر على مدار يومان، من خلال ورش عمل وتطبيق عملى على استخدام الموجات الصوتية فى تشخيص أمراض الصدر، بمشاركة أساتذه أكفاء فى هذا المجال، وجلسات عن المناظير الشعبية والصدرية ودورها التشخيصى والعلاجى.

 كما يتعرض المؤتمر للأمراض الصدرية بشكل عام، وتليف الرئة و السده الرئوية بشكل خاص، ويستهدف المؤتمر أطباء الأمراض الصدرية وأطباء الرعاية المركزة، علاوه على أطباء الأمراض الباطنية بمستشفيات وزارة الصحة والجامعات المختلفة.