عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مستشفى حميات نقادة خلال أيام

افتتاح جناح بمستشفى
افتتاح جناح بمستشفى حميات نقادة بقنا

استجابة لما نشرته جريدة الوفد في أحد أعدادها الورقية، حول تردى الوضع الصحّي بمحافظة قنا، خاصة مراكز الجنوب منها، ( قوص ونقادة )، قام الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة، بقنا اليوم السبت، باستلام جناح مستشفى الحميات بمستشفى نقادة المركزي، تمهيدًا لافتتاحه كوحدة للغسيل الكلوي للمستشفى، كما سيتم افتتاح الدور الأول العلوي لأقسام الباطنة والأطفال.

وكانت الوفد رصدت من خلال مراسلها الإهمال الذي لحق بمستشفى قوص، والنقص الحاد الذي تعانى منه في الأجهزة والأدوية والأمصال،  والذى كان له انعكاس سلبى على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بمركزى قوص ونقادة، وأيضًا عن أسباب تأخر إدراج مستشفى نقادة التي تم غلقها منذ عدة سنوات بدعوى تطويرها، ولم يتم إحلالها أو تجديدها.

 

 

 

من جانبه صرح الدكتور رمضان الخطيب وكيل الصحة " للوفد" أن هذا الإجراء جاء لتخفيف العبء  عن كاهل المواطنين المرضى، والذي زاد عن الحد خلال الاشهر الماضية، خاصة مع غلق مستشفى نقادة المركزي، منذ عدة سنوات بعد صدور 14 قرار إزالة لها، مضيفًا إلى أن المديرية ستقوم

خلال الأيام القادمة بنقل أجهزة الغسيل الكلوي تباعًا، من الوحدة الصحية بقرية طوخ الى الجناح الذي تم استلامه، اليوم، بالدور الأرضي بمستشفى حميات نقادة.

وأضاف ان جناح الحميات الذي تم استلامه اليوم، سيتيح توفير خدمات طبية لمواطني مدينة ومركز نقادة، لتعويض النقص في الخدمات الطبية الناتجة من نقل المستشفى  للوحدة الصحية بطوخ، وذلك لحين إحلال وتجديد مستشفى نقادة المركزى.

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، قد قامت بإنهاء، جميع الإجراءات القانونية واستكمال الأعمال، حتى يصبح  المبنى صالح للاستخدام.


جاء ذلك بحضور المهندسة فاطمة احمد إبراهيم، رئيس مركز ومدينة نقادة، والدكتور عماد رشدي مدير الإدارة الصحية بالمركز ومدير مستشفى نقادة، بالإضافة لعدداً من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.