رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تعليم الإسماعيلية تحصد المركز الأول بمسابقة "فني مبتكر"

خلال إحدى المسابقات
خلال إحدى المسابقات

حققت إدارة التربية والتعليم بالإسماعلية، المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في عدد من المسابقات الخاصة بالتعليم العام أو التعليم الفني.

 

وحصل فريق ( Flexi container ) ومشروع حاوية متعددة الاستخدام والذي يضم الطالبان عبد الرحمن محمد عبد السلام و عمر محمود رمضان بمدرسة المعدات الثقيلة بالإسماعيلية تخصص لوجستي، على المركز الأول، تحت إشراف الأستاذ حسن فايز عبد الحكيم مسئول الابتكار وريادة الأعمال، في مسابقة "فني مبتكر" وهي منحة أمريكيةwis 1 وجائزة قدرها 25 ألف جنيه بالإضافة إلي الإشراف علي تنفيذ المشروع من أكاديمية البحث العلمي.

 وشارك في المسابقة خمسة آلاف وتسعة وأربعون مشروع أو فكرة مشروع من جميع المحافظات، حيث تم اختيار خمسة وعشرون فقط منها ثلاث مشروعات من الإسماعيلية اثنان من المجال الصناعي وهما تصنيع آلات "السمسمية" من المدرسة الزخرفية والمشرف على المشروع الأستاذة عصمت زيدان والأستاذة سعاد عبدالقادر وتصنيع مبرد للمياه "كولمنكو" من مدرسة أبو صوير وحمد محمود ومن المجال اللوجستي تصنيع "حاوية" متعددة الأغراض من مدرسة المعدات المشرف حسن فايز وهى مسابقة تقام الموسم الثان.


ومن جانبه قال محمد مهني مدير عام التعليم الفني، إنه تم الإعلان عن المسابقة واشترك  5296 طالبا وطالبة من التعليم الفني في محافظات مصر وعدد المشروعات 2144 مشروعا وكان نصيب محافظة الإسماعيلية حوالي 300 مشروع في التصفيات الأولية نجح

من الإسماعيلية 28 مشروعا وفي التصفيات الربع نهائية نجح من المحافظة 3 مشروعات.


وفي النصف النهائي بمركز الإبداع ببرج العرب بالإسكندرية تم تصعيد مشروع فليكس كونتينر للاشتراك بالمسابقة النهائية ومشروع السمسمية وكولمانكو للاشتراك بالمعرض الخاص بالمسابقة.


وفي النهائي يوم 16 أكتوبر حصل مشروع فليكس كونتينر على المركز الأول في المسابقة وحصل أيضا علي المركز الأول في تصويت الجمهور كأفضل مشروع.

 

والشروع عبارة عن حاوية متعددة الاستخدام تجمع بين مميزات 3 انواع من الحاويات و هي: (الحاوية الجافة – الحاوية مفتوحة السقف – الحاوية مفتوحة السقف والأجناب).
الحاوية المقدمة في المشروع يمكن تحويلها من جافة إلي حاوية مفتوحة السقف وحاوية مفتوحة السقف والأجناب من خلال نظام تحكم هيدروليكي مما يوفر في الأموال لشركات الشحن ويوفر في أماكن التخزين في ساحات التخزين وأتت الفكرة للطلاب من خلال دراستهم في تخصص اللوجيستيات في مدرسة المعدات الثقيلة.