رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرية مظهر.. محرومة من الخدمات

بوابة الوفد الإلكترونية

شكا أهالى قرية عزبة سليمان مظهر، مركز بنها، محافظة القليوبية من تدنى مستوى الخدمات وافتقار القرية للعديد منها وعلى رأسها خدمات البنية التحتية وفى مقدمتها رصف الطرق المؤدية للقرية.

قامت «الوفد» بجولة داخل القرية رصدت خلال أبرزها المشاهد الأكثر درامية فبمجرد أن تطأ قدماك أرض القرية تستقبلك المنازل المبنية بالطوب اللبن والتى تشبه وإن صح التعبير المقابر، فأغلب المنازل بالأسقف الخشبية وتشعر وكأنك فى العصور الوسطى.

أغلب سكان القرية يعيشون تحت خط الفقر ولم يتطرقوا يوما إلى التعليم نظرا لفقرهم المدقع، طرقات ترابية لم تشهد رصفًا من قبل منذ نشأتها، وقال سليمان محمد، مزارع باليومية، من أهالى القرية: الوحدة المحلية فى غياب تام عن القرية ولا تقدم أى خدمات للقرية وكما ترى لا يوجد وحدة صحية ولا رصف ولا أى

مظاهر لحياة كريمة، وجميعنا يعمل باليومية ونتحصل على قوت يومنا بالكاد.

وأضاف «سليمان»: المرفق الذى تم إدخاله القرية هو الكهرباء والمياه فقط وكأننا غير موجودين على الخريطة، على الرغم من قرب القرية من عاصمة القليوبية مدينة بنها، وتابع «سليمان»: كان رد الوحدة المحلية عندما طالبنا بباقى المرافق أننا لم ندرج ضمن الخريطة  حتى الآن.

وأكد أهالى القرية استياءهم الشديد من انتشار القمامة فى أرجاء القرية وعدم تدخل الوحدة المحلية فى رفعها أو تخصيص سيارة لجمع القمامة من المنازل حتى الآن.