رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة تسويق السياحة الثقافية تشيد باكتشاف العساسيف

الكشف الآثري
الكشف الآثري

قال الخبير السياحي محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن الاكتشاف الأثري الذي سيعلن عنه يوم السبت المقبل فى مؤتمر صحفي عالمى سينعكس بشكل إيجابي وسريع على القطاع السياحي في الأقصر.

 

أضاف "عثمان" أن وزير الآثار تفقد اليوم الاكتشاف الذى يعد من أهم وأكبر الاكتشافات الأثرية خلال العقود الماضية وليس كما أعلن فى وسائل الإعلام انه مجرد 20 تابوت.
وأشار أن الاكتشاف يعد الأهم بعد اكتشاف خبيئة معبد الأقصر فى الثمانينات وهو عبارة عن عدة مقابر أثرية فى جبنانة العساسيف المليئة بكنوز ملكات وملوك الفراعنة.


أشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر أن هذا الاكتشاف سيسهم فى إنعاش حركة السياحة الوافدة إلى الاقصر وسيسهم بشكل إيجابي فى الترويج للقطاع السياحى بالأقصر.
كان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وصل إلى مدينة الأقصر يرافقه الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لتفقد أعمال البعثة الأثرية التابعة لوزارة

الآثار بجبانة العساسيف بالبر الغربي، والتي نجحت أول أمس في كشف النقاب عن خبيئة ضخمة لتوابيت ادمية ملونة.

ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل الاكتشاف صباح يوم السبت القادم بمؤتمر صحفي عالمى بغرب الأقصر.


يعد هذا الكشف من أضخم وأهم الاكتشافات التي تم الإعلان عنها خلال الأعوام القليلة الماضية حيث انه يضم حتى الان اكثر من 20 تابوتا خشبيا آدميا ملونا في حالة متميزة من الحفظ والألوان والنقوش كاملة وما زالوا مغلقين، تم الكشف عنهم بالوضع الذي تركهم عليه المصري القديم حيث تم العثور عليهم مجمعين في خبيئة في مستويين الواحد فوق الآخر.