عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فحص 3334 طفلًا بمبادرة " نور حياة " بالقليوبية

 الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية استمرار العمل ضمن مبادرة نور حياة لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار وذلك لطلاب الصف الأول الابتدائى بالتنسيق بين مديريات الصحة والتعليم والتأمين الصحى بالمحافظة وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر.


مضيفا أنه تم إجراء المسح الطبي لــ ٣٣٣٤ تلميذا ، والكشف على ١٣١٧ ، وتسليم ٤٣٦ نظارة طبية مجاناً للطلاب ، وذلك بعد إجراء الكشف الطبي بيومين ، وتم تحويل ١٧ حالة للمستشفى والتى تحتاج إلى تدخلات جراحية أو دوائية.

 

وفي سياق متصل أضاف السيد المحافظ أن مبادرة نور حياة تأتي ضمن مبادرات تنموية عديدة والتى تستهدف تحسين الجوانب الحياتية للمواطنين من خلال خطة ورؤية متكاملة تسعى الدولة إليها وتترجمها الحكومة لأعمال

من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن، والتى تشهد مشاركة مجتمعية واسعة من كافة مؤسسات المجتمع المدنى الذى تعد رقما هاما فى معادلة التنمية وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .


من جانبه أشار الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة أن المبادرة تستهدف علاج أمراض العيون بالإضافة إلى تجفيف منابع المرض حيث تستهدف المبادرة المسح الطبى لتلاميذ المدارس وتوفير العلاج الدوائى أو الجراحى للتلاميذ وتستهدف الحملة 120 ألف تلميذ بعدد 135 مدرسة كمرحلة أولى.