رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة البيئة تقيم ندوة في قنا حول مخاطر استخدام البلاستيك

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم جهاز شئون البيئة بقنا، و مجمع البحوث الإسلامية بقنا، و مديرية التربية و التعليم بالمحافظة، اليوم الإثنين، احتفالًا بيوم البيئة العربى، كما تم عقد ندوة فى نفس الاحتفال، بعنوان بيئك عنوانك للحث على الحفاظ على البيئة و الحد من استخدام البلاستيك و اعادة تدوير المخلفات. 
 أقيم الاحتفال بمقر المدرسة الرسمية للغات الثانوية و الإعدادية بمدينة قنا، حضور الدكتور زيدان عبدالرحمن عضو الامانه العامه للدعوة والاعلام الديني بمجمع البحوث الاسلامية، و المهندس اسعد محمد مسؤل الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، و السيد محمد عطيه خليل رئيس قسم التربية السكانيه و البيئة بالادارة التعليمية بمدينة قنا،  و سيد عثمان الراوى مدير مدرسة اللغات بقنا . 
 حاضر بالندوة الدكتور زيدان عبدالرحمن، عضو الامانه العامة للدعوة و الإعلام الدينى بمجمع البحوث الاسلامية بقنا، موضحًا مشاركة البحوث الإسلامية، جهاز شئون البيئة بقنا، فى الحملة التى انطلقت مؤخراً، والتى تهدف لعمل توعية شامل، من مخاطر استخدام البلاستيك.

كما تطرق خلال كلمته فى الندوة، التى تم تنظيمها تحت عنوان  "بيئتك عنوانك" عن  أهمية وضرورة المحافظة على البيئة وحمايتها من المخلفات، كما حث خلال كلمته على نشر السلوك الحسن بين الناس في التعامل مع المرافق والممتلكات العامة . 
 كما  تناول بالشرح اهمية الحفاظ علي البيئة، و

عدم العبث بها وتلويثها بسلوكيات سلبية، يُعد واجبًا دينيا ووطنيا، فالبيئة هي عنوان كل إنسان تعبر عنه وعن شخصيته، كما تطرق إلى  مخاطر التلوث على الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، وذلك من خلال بيان تعاليم الإسلام وأخلاقياته في هذا الشأن وكيف اعتبر الإسلام أن النظافة جزء من الإيمان، وأن المؤمن حقًا لابد وأن تظهر أخلاقيات الإسلام في شخصيته وسلوكه.  
         
 فيما حاضر بالندوة المهندس أسعد محمد مسؤل الإعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة، موضحًا التعريف بيوم البيئة العربى الذى يحتفل بيه من كل عام يوم ١٤ اكتوبر ، منذ عام ١٩٨٦ حتى الان ، و هذا العام  تستضيفه دولة لبنان  تحت شعار "النفايات ثروة مهدرة" لحث الشعوب العربية باهمية اعادة تدوير المخلفات.
كما تناول  بالشرح أضرار  البلاستيك احادى الاستخدام و كيفية الحد من استخدامه.