رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاضرة بعنوان "أكتوبر رمز البطولة" بثقافة الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم فرع ثقافة الفيوم، عددا من الأنشطة والفعاليات والورش الفنية، تحت إشراف سماح كامل، مدير عام الفرع بقصر ثقافة الفيوم، وعدد من بيوت الثقافة الفرعية، حيث عقدت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "أكتوبر رمز البطولة"، للدكتور إبراهيم حنفي، والروائي محمد جمال الدين، وذلك بالتعاون مع قسم الثقافة العامة بفرع ثقافة الفيوم، تضمنت المحاضره التعريف بذكرى انتصارات الحرب.

كما تم سرد قصة  الجندي سيد زكريا الذي حارب الاسرائيليين وكأنه كتيبة وهو يقاتلهم بمفرده حيث أنه كان يتحرك على محاور عده وكانت حصيلة قتلاه من الجنود الاسرائيليين 37 جنديا.
واختتمت  المحاضرة بالتأكيد على ان الإرادة المصرية لا تنكسر والتأكيد على استمرار روح الوطنية والمجازفة حيث أن مصر تؤثر ولا تتأثر.
كما نفذ نادي العلوم ببيت ثقافة إطسا  ورشة علمية قامت

بها مروة مجدي مدربة النادي، وقامت المدربة بشرح كيفية عمل المصباح الكهربائي وقامت بشرح وذكر مخترع المصباح الكهربائي ومراحل تطوره وأوضحت بأن أول من أخترع المصباح الكهربائي هو "توماس اديسون"وذكرت أيضا أنه ولد في عام1847 في مدينة أوهايو وتوفي في عام 1921 في نفس المدينة التي ولد فيه وهي مدينة أمريكية وكان له مجموعة اختراعات وصل عددها الي 1093 اختراعا.
وأضافت أن المصباح الكهربائي يتكون من انتفاخ زجاجي، وفتيل و قاعدة ، حتي وصل إلي الشكل الحالي.