رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. تزايد الإقبال بانتخابات أطباء البحيرة

تزايد الاقبال
تزايد الاقبال

تشهد انتخابات نقابة الاطباء بمحافظة البحيرة تزايد عدد المصوتين وذلك بعد الانتهاء صلاة الجمعة  على انتخابات التجديد النصفي  بمقر النقابة بشارع الزهور بالقرب من مجمع دمنهور الثقافى بدمنهور.

شهدت الانتخابات قبل صلاة الجمعة إقبالا ضعيفا من قبل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الأطباء على التصويت وسط تعليق لافتات كبيرة للدعاية الإنتخابية.

بدء التصويت  بالصناديق فى تمام الساعة التاسعة صباحا تحت إشراف لجنة من مستشاري النيابة الإدارية وسط تواجد أمنى مكثف بمحيط مقر النقابة.ويتنافس 11 مرشحا في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء الفرعية بمحافظة البحيرة.

وضمت قائمة المتنافسين على مقعد نقيب أطباء البحيرة كل من المرشحين وهم  أحمد زغلول  ومحمد منسيى  نقيب الأطباء الحالي  بينما يتنافس على مقعدين بمجلس النقابة الفرعية للعضوية أكثر من 15 عاما "فوق السن" 4 مرشحين وهم  أحمد قطر ي و  إسلام أبوزيد والسعدني عبدالجواد عاشورو محمد فضل.

كما يتنافس على مقعدي العضوية أقل من 15 عاما "تحت السن" 5 مرشحين، وهم  أنور يسري نصيف و رامي أبونعمة، عاصم الغنام  ومحمد أحمد عمارة  ومحمد قرقور..وتنتهى عمليات التصويت اليوم  في تمام الخامسة مساء ويليها فورًافرز الأصوات وإعلان

النتائج.

كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات  ووضعت ميثاق شرف انتخابي للمرشحين يتضمن إعلاء المنافسة الشريفة التى تقوم على الاحترام المتبادل بين زملاء المهنة.

كما يجوز لكل مرشح أن يعلن عن نفسه وعن برنامجه الانتخابي للأطباء بجميع وسائل الإعلام والمنشآت الطبية الحكومية والخاصة.وطالبت اللجنة المرشحين بضرورة عدم إقحام أى تيارات الدينية أو المواقف السياسية في العملية الانتخابية باعتبار ان النقابة بيت كل الأطباء ،هذا إلى جانب عدم تعرض أى مرشح أو مؤيديه لوسائل دعاية من شأنها تشويه منافسيه.

وأكدت اللجنة ضرورة الالتزام بالموضوعية فى نقد برنامج المرشح المنافس أو تاريخه المهنى أو النقابي وضرورة استخدام مستلزمات للدعاية يسهل إزالتها بعد انتهاء الانتخابات، وشددت علي ضرورة احترام نتيجة الانتخابات لأنها تعبر عن رأى جموع الأطباء.