رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. "إدارة الذات وبناء الإنسان" في مركز النيل للإعلام بالفيوم

المحـافظـات

الخميس, 10 أكتوبر 2019 11:05
صور..  إدارة الذات وبناء الإنسان في مركز النيل للإعلام بالفيوم" إدارة الذات وبناء الإنسان" في مركز النيل للإعلام
الفيوم- محمد الهرايجى:

نظَّم مركز النيل للإعلام بالفيوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم ندوة بعنوان"إدارة الذات وبناء الإنسان" بإدارة الفيوم الشبابية وبحضور حسام علام مدير الإدارة وبمشاركة عدد كبير من العاملين بالإدارة.
تناولت الندوة التى أدارت فعاليتها حنان حمدى مدير برامج مركز النيل للإعلام وأشرف على التنفيذ محمد هاشم مدير المركز وحاضرت فيها الدكتورة شيرين رجب مدرب تنمية بشرية تناولت توجيه بعض من الرسائل الهامة فى مجال بناء الشخصية وتنمية المهارات الحياتية للفرد التى تساعد فى بناء العلاقات وإدارة الحوار والتواصل والاتصال الفعال.
كما أشارت إلى أهمية بناء العلاقات والتى تعتمد على معرفة الأنماط

او أنواع الشخصيات وكيفية التعامل مع كل نمط على حده حيث قسمت أنواع الشخصيات إلى ثلاث أنواع (شخصية بصرية وهى التى تتميز بالصوت العالى إلى حد ما وروتينى فى التعامل يعتمد على التقارير ولايقبل الأعذار وشخصية سمعية تتميز بالصوت المتوسط يعتمد على السمع وسرد الأحداث وشخصية حسية تتميز بالصوت المنخفض يعتمد على الجانب العاطفى بصورة كبيرة ) .
وأضافت أن هذه الأنماط قد تجتمع فى شخص واحد ولكن قد يطغى نمط بصورة أكبر عن
باقى الأنماط، وأنه لكى يكون هناك بناء علاقات قوية وإدارة حوار يجب معرفة كيفية التعامل مع كل نمط شخصية من الأنماط الثلاثة.
كما تناولت الندوة أيضًا التعريف بمفهوم الاتصال الفعال ومهاراته والتركيز على لغة الجسد التى تمثل كما أشارت 55℅من عملية الاتصال و38℅ نبرة الصوت و7℅ فقط للكلام، و أكدت أنه قد يعانى الكثير منا من مشاكل فى تواصلهم مع الآخرين لعدم معرفتهم معرفة صحيحة بلغة الجسد.
وفى نهاية اللقاء أكدت على ضرورة معرفة فن إدارة الحوار وأهم المهارات الأساسية لإدارة حوار فعال يسهم فى بناء مجتمع متجانس يقبل الاختلاف وتعدد الآراء ومن أهم المهارات الأساسية لإدارة حوار ناجح هو اختيار المكان والزمان المناسبين مع التأكيد على أهمية فكرة التسامح وترسيخ هذة الثقافة لتجانس المجتمع.

 


 

أهم الاخبار