رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يتابع أعمال إحلال وتجديد مستشفى سمالوط العام

صورة لجولة المتابعة
صورة لجولة المتابعة

تابع اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أعمال إحلال وتجديد مستشفي سمالوط العام ، والمدرجة في الخطة الاستثمارية لتطوير المستشفيات بمحافظة المنيا للعام المالي 2019- 2020 ، حيث قاربت على الانتهاء ووصل معدل الانجاز بها الى 90% .

 

شدد المحافظ، على زيادة معدل العمل لإنهاء المشروع في الوقت المستهدف ، مؤكدا ، أن تحسين ورفع كفاءة الخدمة الصحية في كافة القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين ، تأتي في مقدمة اهتمامات الدولة، من خلال تطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات للمواطنين.

 

من جانبها ، قالت دكتورة أمنية ، رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، ان إجمالي تكلفة المشروع تبلغ 247 مليون و 787 الف جنية ، كما تم انه خلال العام المالي 2019- 2020 ، تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه للمباني والتجهيزات الخاصة بالمستشفى.

 

وأضافت،  ان المشروع يستهدف اقامة 5 مبان،  على ان تكون المساحة الاجمالية ، المقام عليها المشروع 9630مترمربع، وتخدم 733 ألف نسمة من أهالي المحافظة، مشيرة رجب ، إلى أن المستشفى عبارة عن طابق أرضي ، وأربعة طوابق علوية، حيث

يضم الطابق الأرضي .

 

وأقسام الطوارئ .والاستقبال، و4 عيادات خارجية وصيدلية، بالإضافة،  إلى قسم الأشعة التي تشمل الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، والأشعة العادية، وموجات فوق الصوتية، كما يشمل خدمات أخرى منها غرف التعقيم والمشرحة، والمغسلة.

 

وأشارت رجب ،إلى أن الطابق الأول يضم 10 عيادات خارجية, و40 ماكينة غسيل كلوي, و4 معامل، إلى جانب بنك الدم, ويحتوي الطابق الثاني على غرف إقامة المرضى, وغرف أخرى لسكن الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى، ويحتوي الطابق الثالث على أقسام الولادة الطبيعية والعمليات الجراحية.

 

بينما يحتوي الطابق الرابع على غرف العناية المركزة وحضانات للمتبسرين، و يحتوي الطابق الخامس ، على مدرسة للتمريض ، تضم 6 فصول، وغرف للمدرسين، إلى جانب معمل ومكتبة، وقاعة للاجتماعات.