رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط تستعرض إنجازات المحافظة فى مجال الأنشطة السكانية

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

عقد اليوم بديوان عام المحافظة اجتماع المجلس الإقليمى للسكان برئاسة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وبحضور اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد و ياسمين جوهر مدير مكتب المجلس القومى للسكان بالمحافظة و ممثلى عدد من الجهات ومديرى المديريات.

 

وتم خلال الاجتماع عرض أهم توصيات الاجتماع السابق ، و التى تضمنت توفير طبيب بجمعية تنظيم الأسرة بمركز الزرقا، و عمل خطة مشتركة بين المجلس القومي للسكان و مديرية القوى العاملة لتكثيف الندوات بالمصانع و القطاع الخاص لتوعية السيدات بالمصانع.

 

كما تم عرض إنجازات المحافظة فى مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من ( يناير - يونيه ) من عام 2019 ، و التى من أهمها التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية و الجهات التنفيذية و شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإقامة قوافل سكانية و توعوية لأهالي المحافظ.

كما تضمن الاجتماع استعراض المؤشرات و الإحصائيات الخاصة بالموقف السكاني و أنشطة القوافل الطبية والسكانية ومحو الأمية وتعليم الكبار ومناقشة محاور تنظيم الأسرة والصحة الانجابية والتعليم

والاعلام والشباب وتمكين المرأة داخل المجتمع، و في هذا السياق قد وجهت المحافظ تعليماتها بضرورة التدقيق في البيانات و المؤشرات الخاصة بالمحافظة و المتابعة مع مركز معلومات المحافظة ، و توحيد معايير اختيار القرى الأكثر احتياجا.

وخلال الاجتماع أكدت المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية على استعداد بالتعاون والتنسيق التام مع كل الجهات المعنية ولا تدخر وسعا فى العمل على خفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق المستهدف لاستراتيجية الخطة القومية للسكان ورفع الوعى الثقافى والصحى وتعميق قيم الانتماء و المسئولية لدى المواطنين باعتبار أن القضية السكانية واحدة من أهم القضايا القومية الأمر الذى يتطلب تضافر وتكثيف كافة الجهود لمواجهة هذه القضية.