رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافـظ المنوفية يفتتح توسعات عدد من المدارس بزاوية رازين بمنوف

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اليوم اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، بافتتاح جناح توسعة وأعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة الاستقلال (1) الابتدائية بقرية زاوية رازين بمركز ومدينة منوف بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى وبتنفيذ مؤسسة مصر الخير.

وجاء ذلك بحضور رئيس التسويق والإستدامة الإستراتيجية بالبنك الأهلى المصرى ، ورئيس منطقة فروع الوجه البحرى بالبنك ، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف، ووكلاء وزارة التربية والتعليم والطب البيطرى والتضامن الاجتماعى، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية، ورئيس قطاع تنمية الموارد بمصر الخير، والمدير التنفيذى لمكتب المنوفية والغربية وكفر الشيخ لمؤسسة مصر الخير، والمهندس محمد خيرة رجل الأعمال وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقد أزاح محافظ المنوفية والحضور الستارعن اللوحة التذكارية للمدرسة، وشهد طابور الصباح وتحية العلم ثم تفقد جناح التوسعة بواقع 2 فصل رياض أطفال و12 فصل ابتدائى، كما قام بتفقد أعمال تطوير وصيانة ورفع كفاءة مدرسة زاوية رازين الاعدادية المشتركة وتفقد عدد من الفصول الدراسية والمكتبة والملعب واطمئنوا على سير العملية التعليمية بالمدرسة.

يأتى ذلك فى إطار التعاون بين محافظة المنوفية والبنك الأهلى المصرى فى تنفيذ مشروعات التنمية المتكاملة فى قرية زاية رازين بمنوف.

من جانبها أشارت رئيس التسويق والإستدامة الإستراتيجية بالبنك الأهلى المصرى إلى أن افتتاح المدرسة يأتى ضمن مشروع البنك الأهلى لتطوير القري الأكثر احتياجا بمختلف محافظات الجمهورية وكذا ضمن استراتيجية البنك الأهلى المصري بتفعيل مساهمة البنك فى مجال المسئولية المجتمعية ودعم المنظومة التعليمية بتقديم الدعم الفنى للطلاب ورفع الكفاءة المهنية للمعلم ورفع الكفاءة الانشائية للمدارس.

وأوضحت المدير التنفيذى لمؤسسة مصر الخير أن المؤسسة تقوم بتحسين البنية التحتية بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية مشيرة الى أنه تم تطوير وصيانة مدرسة زاوية رازين الاعدادية المشتركة وكذا تنفيذ برامج تدريبية لبناء وتنمية قدرات جميع العاملين بمدارس القرية ، كما تقوم المؤسسة بتوفير زى مدرسي وأدوات كتابية للطلاب بالقرية بالمجان.

وأشاد محافظ المنوفية بالدور المجتمعى لمؤسسة مصر الخير والبنك الأهلى المصرى بالتعاون مع المحافظة فى تحقيق مطالب المواطنين ، مؤكدا على أن الحوار والتواصل مع منظمات المجتمع المدنى سيؤدى إلى طرح أفكار جديدة والقضاء على أى أزمات وحل جميع القضايا المعلقة فى كافة القطاعات والمجالات الخدمية بنطاق المحافظة.

كما أكد محافظ المنوفية حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء وتطوير العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية فى صدارة محافظات الجمهورية مشيرا الى أن الله أنعم علي المحافظة بنعم كثيرة من أهمها نعمة حب العلم وأن أبناء المنوفية لا يتنازلون عن الصدارة فى شتى المجالات.