رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الغربية يفتتح 6 مدارس جديدة بقرى مركز المحلة

اللواء هشام السعيد
اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

أفتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم 6 مدارس جديدة في قرى مركز المحلة الكبرى بتكلفة 60 مليون جنيه بأجمالي عدد (143) فصل وبطاقة إستيعابية 5577 طالب وطالبة، ضمن 30 مدرسة جديدة تم الإنتهاء منها خلال العام الحالي بتكلفة 253 مليون جنيه.

 

بدأ  السغيد الإفتتاحات بمدرسة قرية الدواخلية الإبتدائية المشتركة  وتضم 16 فصلا بطاقة إستيعابية 660 طالب وطالبة ، حيث شارك طلاب المدرسة في طابور الصباح وتحية العلم المصري.

 

كما أفتتح مدرسة قرية سندسيس للتعليم الأساسي الجديدة بطاقة إستيعابية 900 طالب وطالبة ، وعقب الافتتاح تفقد عدد من الفصول والمكتبة والمعمل.

 

وتابع المحافظ  جولته بافتتاح مدراس في قرى نمرة البصل و الشرقية للتعليم الأساسي وميت الليث هاشم الرسمية للغات  وخلال الأفتتاح أكد محافظ الغربية أنه لأول مره لن تتجاوز كثافة الطلاب برياض الأطفال 45 طالب بدلاً من الكثافات المرتفعة في الأعوام السابقة ، جاء ذلك تطبيقاً لخطة المحافظة لتوفير مناخ تعليمي مناسب للطلاب ، مشيراً أنه خلال هذا العام تم الإنتهاء من 30 مدرسة جديدة بتكلفة 253 مليون جنيه وجارى

العمل في إنشاء 30 مدرسة بتكلفة 430 مليون جنيه وذلك للإستمرار في تقليل كثافات الطلاب بالفصول حتى تصل إلى 30 طالب في الفصل خلال الأعوام القادمة.

 

كما أصدر السعيد تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على مديري المدارس بأن كل منهم مسئول عن الحالة الإدارية والطلاب بالمدرسة ، وكذا ربط الخطة التشغيلية بالمدارس بالتوزيع الجغرافي للمعلمين ومراعاة ظروفهم الإجتماعية مشدداً على وضع سلات القمامة في الفصول والطرقات وجميع الفراغات لترسيخ ثقافة إلقاء القمامة في أماكنها ، مؤكداً على أهمية تنمية الروح التنافسية لدى الطلاب من خلال تنظيم مسابقات بين جميع المدارس لإختيار أفضل مدرسة خلال العام الدراسي والعمل على تنمية مهارات ومواهب الطلاب في كافة المجالات.