رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الخريجين بالمنيا يوفر 723 فرصة عمل بالقطاع الخاص

المحـافظـات

الأحد, 22 سبتمبر 2019 13:39
شباب الخريجين بالمنيا يوفر 723 فرصة عمل بالقطاع الخاصصورة لمحافظ المنيا
االمنيا -أشرف كمال:

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، ان جهاز تشغيل شباب الخريجين ، ساهم في توفير 723 فرصة عمل للشباب بشركات القطاع الخاص والمصانع المختلفة .

 

وذلك خلال الفترة من الاول من يناير،  وحتى الأول من سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ، بهدف توفير فرص عمل حقيقية للشباب والمساهمة في حل مشكلة البطالة.

 

أوضح التقرير ، الذي أعده جهاز شباب الخريجين خلال تلك الفترة أنه تم توزيع 6 عقود

للجمعيات المقترضة من الجهاز ، وتوزيع 105 شيك على المقترضين من الشباب وتوزيع ضمان المخاطر على 85 خريج ، كما وافق الجهاز على إقراض 11 جمعية،  بما ساهم في توفير 180 فرصة عمل.

 

شدد المحافظ ، على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات ، لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع،  وتخلق فرص عمل جديدة،

مكلفاً محمد حسين ، مدير الجهاز بتكثيف الدعاية والتسويق للأنشطة ، والفرص المتاحة للشباب .

 

من خلال القروض التي يطرحها الجهاز ،للوصول لأكبر عدد من طالبي الوظائف والفرص التشغيلية ،مع تيسير كافة الإجراءات أمامهم وذلك للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة.

 

كما وجه المحافظ ، بالتوسع في تسويق منتجات المشروعات ، والتي يديرها الشباب ، والاستمرار في تدريب الشباب على الأعمال الحرفية والفنية ، لخلق فرص حقيقية للعمل ،من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الجهات الشريكة،  مثل جهاز تنمية المشروعات والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي ، وبرنامج مشروعك وجامعة المنيا .

 

أهم الاخبار