رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يتفقد عدد من المدارس في بداية العام الدراسي الجديد

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، عدداً من المدارس بمدينة قنا في بداية العام الدراسي الجديد 2019 -2020، بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعددًا من القيادات التنفيذية.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مدارس (الثانوية الصناعية بنات – جنوب قنا الإعدادية بنات – أبو بكر الصديق الثانوية للبنين – قنا الرسمية للغات)، مشيراً إلى أن عدد الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة بلغ حوالي 800 ألف طالب وطالبة موزعين على 2072 مدرسة بتسع إدارات تعليمية.

ووجه المحافظ المسئولين بمديرية التربية والتعليم بضرورة اتخاذ وتطبيق جميع الإجراءات اللازمة التي تضمن بدء عام دراسي متميز للطلاب بجميع المراحل وتوفير الجو الملائم يضمن سير العملية التعليمية بنجاح.

والجدير بالذكر أن محافظة قنا قد أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بدخول خمس مدارس جديدة الخدمة لأول مرة، وتضم 117 فصلًا دراسياً بتكلفة إجمالية بلغت

نحو 90 مليوناً و48 ألف جنيه.

كما أنها قامت بعمل توسعات وتعلية لـ 18 مدرسة بتكلفة مالية تقدر بنحو 76 مليوناً و17 ألف جنيه تضم 155 فصلاً كما أنه تم إحلال وتجديد 20 مدرسة أخري تضم 301 فصل دراسي بحوالي 72 مليونًا و17 ألف جنيه.

كما يجري إنشاء 6 مدارس جديدة ومبنيين لكل من إدراتي فرشوط ونجع حمادي التعليمية بينما تشهد 39 مدرسة أخرى أعمال إحلال وتجديد فضلًا عن توسعة 12 مدرسة بمختلف قرى ومراكز المحافظة من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.