رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخميس.. انطلاق فاعليات مهرجان الشرقية للخيول العربية

مهرجان الشرقية للخيول
مهرجان الشرقية للخيول

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنتهاء كافة الإستعدادات اللازمة لإنطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورتة ال24 و الذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية برعاية الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وذلك يومي الخميس والجمعة 26، 27 سبتمبر بقرية الفروسية بمركز بلبيس بحضور عدد من سفراء الدول العربية و الأجنبية و القيادات الشعبية و التنفيذية و مربي و محبي الخيول العربية، مشيراً إلى أن هذا المهرجان قد حقق نجاحاً كبيراً في السنوات الماضية وسجلته وزارة السياحة في أجندتها السياحية.

أضاف محافظ الشرقية أن المهرجان سيقام على مدار يومين بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة، حيث تم التسجيل حتى الآن لعدد 150 مزرعة.

ومن المتوقع أن تزداد أعداد المزارع المسجلة للإشتراك والحضور إلى 200 مزرعة ، بمشاركة 120 خيل 70 خيل في الجمال و50 خيل في الأدب، وستمنح جوائز مميزة للفائزين وشهادات

تقدير للمشاركين في المهرجان.

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من البروفات النهائية والبروفات الأخيرة للفقرات الرياضية و الفنية التي تقدمها مديرية الشباب و الرياضة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الفنون التي تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الشرقية للفنون الشعبية.

ومن المقرر أن يقام على هامش المهرجان معرض لإحياء التراث و المتمثل في الصناعات والحرف اليدوية والتي تشتهر بها المحافظة مثل (صناعة الحصير اليدوي- الجريد - ورق البردي - السجاد -الكليم اليدوي) وتوجه دعوة لأصحاب الحرف التراثية لعرض منتجاتهم بموقع المهرجان وذلك في إحتفالية كبرى تشهدها أرض محافظة الشرقية.