رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. محافظ الشرقية يأمر بإعداد خطة تطوير لـ "كوبري الجامعة وبحر مويس"

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام الأستاذ ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتفقد أعمال الرصف الجارية بكوبري شرويدة بمدينة الزقازيق والمٌقام بتكلفة مبديئة 183مليون جنيه، تمهيداً للافتتاح التجريبي للمرحلة الأولى من أعمال تنفيذ الكوبري.

شددَّ محافظ الشرقية على مسئول الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الرصف والإنارة والتجميل مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء، مؤكداً على المتابعة الدائمة والمستمرة لأعمال الرصف الجارية للمرحلة الأولى من الكوبري، وكذلك متابعة تنفيذ المراحل المتبقية من الكوبري طبقاً للجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال بالكوبري، والذي سيساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة وتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبري.

كما اطَّلع المحافظ على خطة المحافظة للبدء في أعمال التطوير والتي تبدأ من أمام كوبري

الجامعة وصولاً لموقف ميت غمر، متضمنه تعديل الاتجاهات المرورية وخطوط سير السيارات القادمة من وإلى الجامعة لخلق محاور مرورية جديدة لتحقيق السيولة المطلوبة .

وكلَّف المحافظ اللواء السعيد عبدالمعطي مستشار المحافظ، للمشروعات بإجراء اجتماع عاجل مع مسئولي الري لبحث إمكانية تغطية مساحات من بحر مويس لتوسعة الطريق أمام الجامعة.

وذلك استكمالاً لخطة تطوير المنطقة وخلق محاور مرورية جديدة، مع إعداد دراسة تفصيلية لتطوير وتجميل بحر مويس باعتباره يمثل أحد المعالم الأثرية الهامة التي تتميز بها محافظة الشرقية.