رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الشرقية يباشر العملية الدراسية بمدرسة الشهيد حمدي بالجُديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضرورة تدريب طلاب المرحلة الابتدائية على التفكير الناقد والبناء لمعالجة المشكلات والسلبيات التي يعاني منها المجتمع، ليشارك في وضع الحلول المناسبة لتحسين الواقع، وتعديل السلوك، وصولًا لمرحلة الإبداع في المجالات كافة.

 جاء ذلك خلال زيارته الصباحية لمدرسة الشهيد حمدي الابتدائية بقرية الجُديدة بمركز ومدينة منيا القمح، لمباشرة سير وانتظام العملية التعليمية لليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

 تفقد محافظ الشرقية قاعات رياض الأطفال، حيث حرصت المعلمات على تقديم المواد التي تساعد في تنمية المواطنة لدى الطفل والقيم الأخلاقية والتربوية وتستخدم أنشطة متعددة تراعي الفروق الفردية بين الأطفال، وأوصى المحافظ المشرفين والمعلمين بالاهتمام بالنشء الصغير وتعليمه السلوك القويم وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

 كما قام المحافظ بتفقد الفصول المدرسية لمختلف الصفوف الدراسية، واستمع إلى شرح إحدى المعلمات لطلاب الصف الأول الابتدائي، وأجرى حوارًا هادئًا مع التلاميذ، مطالبًا بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والتزود بالعلم والمعرفة والتفوق في الدراسة للمساهمة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

 حرص المحافظ على متابعة أعمال غرفة وحدة التدريب والجودة التي تهدف إلى المشاركة في تنشئة متعلم قادر على

الإبداع والابتكار يساير متطلبات العصر الحديث، وفقًا لمعايير الجودة، وخلق من المدرسة بيئة جاذبة للطلاب للتزود بالعلم والمعرفة.

 استمع المحافظ لشرح كامل من مديرة المدرسة، أوضحت فيه مراحل التحول من المنظومة القديمة لعملية التعليم، التي كانت تعتمد على التلقين إلى المنظومة الجديدة، التي تعتمد على إعمال القدرات العقلية والذهنية واستخدام وسائل التعليم والإيضاح الإلكترونية والمشاركة في مجموعات، وإطلاق العنان لعقول الطلاب للتفكير في كل ما هو جديد ومن شأنه ثقل قدراتهم الاستعيابية والإبداعية وتطوير المجتمع.

 رافق المحافظ لواء دكتور حسين الجندي، السكرتير العام واللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي، السكرتير العام المساعد، والأستاذ رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ونواب البرلمان عن المدينة.