عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليون و300 ألف طالب ينتظمون في 1675 مدرسة بالقليوبية

مدارس القليوبية
مدارس القليوبية

 انتظمت، صباح اليوم، العملية التعليمية فى مدارس محافظة القليوبية، وقام طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بمتابعة انتظام الدراسة باليوم الأول بعدد من مدارس إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية.

 قال طه عجلان إن مليونًا و277 ألفًا و838 طالبًا انتظموا فى 1675 مدرسة على مستوى 12 إدارة تعليمية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية بنسبة 100% بمرحلة رياض الأطفال، و100% للمرحلة الإعدادية، و100% للتعليم الزراعي، و93.45% للتعليم التجارى، و89.28% للمرحلة الثانوية، و93.75% للتعليم الصناعي، و93.65% للتعليم الابتدائي.

 أضاف عجلان، أنه تم التشديد على تنفيذ الكتاب الدورى رقم 19 والتعليمات الوزارية الخاصة بالعملية التعليمية، وذلك فى إطار إطلاق المشروع القومى لتطوير التعليم ما قبل الجامعي، واستكمالًا للجهود التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتكامل الجهود كافة لتوفير نظام تعليمى مميز، وتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن للطلاب من أجل تحقيق عام دراسى منضبط.

 أضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم التأكيد على تنفيذ وتفعيل مبادرة محافظة بلا دروس خصوصية فى إطار الجهود المبذولة للقضاء على تلك الظاهرة، كما تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المدارس والتنسيق مع الأجهزة المحلية لتوفير بيئة ملائمة للطلاب.

 وشدد عجلان على حظر تحصيل أى مبالغ مالية من أولياء الأمور والطلاب، تحت أى مسمى، وحظر استخدام أسوار المدارس فى الإعلانات وكتابة الشعارات السياسية وإزالتها

فورًا، وحظر التدخين نهائيًا داخل الحرم المدرسى ودواوين الإدارات والمؤسسات التعليمية كافة ومنع مندوبى المبيعات والدعاية من دخول المدارس.

 قال وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم التأكيد أيضًا على محاربة الإرهاب بأشكاله كافة وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء والبذل والتضحية من أجل الوطن والتأكيد على الثوابت الوطنية وتوحيد طابور الصباح، وتحية العلم، ورفع العلم المصرى فى مكان مرتفع يليق بمكانته، ومكافحة جميع أشكال التنمر بين الطلاب، والتأكيد على مشرفي الأمن بالمدارس بغلق البوابات، وفحص هوية الزائرين، وحسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد للزيارة، وتفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث.

 في لفتة إنسانية وجهت مديرية أمن القليوبية بإشراف اللواء طارق عجيز، مدير أمن القليوبية، وفودًا إلى مدارس المحافظة التي يوجد بها أبناء شهداء الشرطة في أول أيام الدراسة، اليوم الأحد، لتكريمهم والتأكيد على أن الدولة لا تنسى أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.