رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالورد والبالونات.. بدء العام الدراسي في مراحل التعليم كافة بالدقهلية

وكيل التعليم يُهدي
وكيل التعليم يُهدي باقة ورد لإحدى الطالبات

 انطلق، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2019 /202، بانتظام المراحل التعليمية كافة بمدارس مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، حيث بلغ إجمالي عدد المدارس ٣٥٠١ مدرسة على مستوى 17 إدارة تعليمية تابعة لمديرية التربية والتعليم، وجاهزة لاستقبال ١٤٢٠٧٣٠ من أبنائنا الطلاب.

 شاركت القيادات التعليمية بالإدارات والمديريات، يتقدمهم وكيل الوزارة، وعدد من رؤساء المراكز والمدن، في طابور الصباح، وذلك بحضور تحية العلم في العام الدراسي الجديد.

 صرح المهندس على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن مديرية التربية والتعليم بالدقهلية استعدت لبدء العام الدراسي الجديد.  

 أكد أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة داخل المدارس، وشملت تطهير الخزانات، وأعمال الدهان، وإصلاح المقاعد والسبورات، وتقليم الأشجار والحدائق، لإضفاء الطابع الجمالي للمباني المدرسية.

 وكذلك تم الانتهاء من عمل نشرات النقل والندب، وتوزيع المعلمين على المدارس والإدارات التعليمية، وسد العجز بالإدارات التعليمية كافة. 

 كما تم تسليم مخصصات الإدارات التعليمية من الكتب المدرسية، والتأكد من وصولها للمدارس لتسليمها في بداية الأسبوع الأول للعام الدراسي ولجميع الطلاب، وتم تجهيز قوائم الفصول والجدول المدرسي.

 واطمأن عبدالرؤوف على إجراء حملات نظافة عامة داخل وخارج جميع مدارس الإدارات التعليمية، وإزالة الكتابات والملصقات كافة، وكتابة عبارات تحث على الولاء والانتماء وتجديد العلم ورفعه أعلى المبنى

المدرسي.

  من جانبه شكل وكيل الوزارة لجنة الأزمات والكوارث بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس. 

 وأكد  في ختام تصريحاته أن مدارس المرحلة الثانوية أنهت توصيل كوابل التليفونات والإنترنت استعدادًا للنظام الدراسي الجديد.

 يذكر أن انطلاق العام الدراسي بدأ يوم الأربعاء الماضي بمدارس المرحلة الابتدائية والتجريبية، والبالغ عددها 1322 مدرسة على مستوى المحافظة، حيث ضمت في الصف الأول ١٤٥ ألف طالب وطالبة، والصف الثانى ١٤٢١٨٤ألف تلميذ وتلميذة، إضافة إلى 630 قاعة، وعدد الأطفال بلغ ٤٥٠٠٠ تلميذ وتلميذة.

 تم استكمال باقي المراحل الدراسية يوم أمس السبت 21 سبتمبر، لتشمل ٢٢٥ مدرسة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، التي تعمل بنظام الفترتين؛ على مستوى الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

 تستكمل باقي المراحل الدراسية، اليوم الأحد 22 /9/ 2019 بجميع المراحل التعليمية والمدارس الرسمية للغات، والمدارس الثانوي العام والفني، والمدارس الخاصة والتجريبية.