رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منياوى يصمم جهازًا لكشف أعطال الحاسب الآلي

المحـافظـات

السبت, 21 سبتمبر 2019 20:16
منياوى يصمم جهازًا لكشف أعطال الحاسب الآلي
المنيا- أشرف كمال:

لا تزال فى مصر عقول لا تنضب، تبحث دائمًا عما هو جديد، لخدمة البشرية، متماشية مع التطور الإلكترونى الهائل، حيث رصدت بوابة الوفد، قيام جرجس كمال خليفة، خريج كلية السياحة والفنادق، من مدينة سمالوط محافظة المنيا، والذى يعمل معلم حاسب آلى بمدرسة العهد الجديد الخاصة لغات بمركز سمالوط.

 حبه وولعه بالإلكترونيات، دفعه إلى فتح محل لإصلاح أجهزة الحاسب الآلي، ومكنه أيضًا من القيام بتصميم جهاز.

يكشف عطل ما يسمى «المازر بورد»، لجهاز الكمبيوتر، أو اللاب توب مهما كان حجم العطل، وذلك دون أى تدخل بشرى، والذى يوفر الوقت والمجهود فى إصلاح العطل، والجهاز عبارة عن ثلاثة أجهزة فى جهاز واحد.

 وقال جرجس كمال: الجهاز الأول يقوم بمعرفة عطل المازر بورد عن طريق قياس جهد الكهرباء للمازر بورد، وعن طريق مدى قياس الجهد، تتم معرفة العطل دون أى تدخل،

ولا يحتاج الأمر سوى توصيل المازر بورد على الجهاز، والضغط على زر التشغيل، وانتظار النتيجة، والجهاز مزود بوحدة ميكروسكوب، تعمل على تكبير الايسيهات الصغيرة لسهولة التعامل معها.

 مضيفًا، أن الجزء الثانى من الجهاز وهو خاص بمعرفة عطل اللاب توب دون فكه، وبنفس فكرة عطل المازر بورد، والجزء الثالث للجهاز، هو رفع الايسهات كبيرة الحجم، والتى تحتاج إلى سخونة عالية، دون أن تتأثر المازربورد بهذه السخونة، ويتراوح سعر الجهاز على حدة «١٥٠٠» جنيه مصري، والذى يتم استيراده وبيعه بمبلغ ٥٥٠ دولارًا والخاص فقط بفك الايسهات.

أهم الاخبار