رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع بدء العام الجديد.. وكيل تعليم الأقصر يتفقد عدد من المدراس

الشناوي عايد ،وكيل
الشناوي عايد ،وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر

تفقد الشناوي عايد ،وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر ،عدد من المدارس التي انطلق بها العام الدراسي الجديد اليوم.

 

وتعرف الشناوي عايد ،خلال جولته على انتظام المعلمين والطلاب من بداية الحصة الأولى ،وتأكد من وصول الكتب الدراسية ،وتوزيعها للطلاب بالكامل دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية .

 

كما ناقش وكيل الوزارة ،التلاميذ داخل الفصول فيما درسوه فى الحصة الأولى وأكد على المعلمين بضرورة التركيز على تنمية مهارات التفكير وصقل مهارات الطلاب وإعدادهم للمرحلة القادمة بالثانوية العامة.

 

كما عرضت إحدى المدارس مجموعه من المشكلات تتعلق بالسور المدرسي والمنطقة الفاصلة بين مدرستي العوامية الاعدادية والعوامية الابتدائية والتى  تتراكم بها المخلفات بالإضافة انها غير مستغلة وتعتبر مرتعا للحشرات والزواحف بالإضافة لمشكلة الخط العمومي للمياة بالمدرسة .

 

و قام عايد على الفور بالتواصل مع هيئة الابنية التعليمية والتى استجابت بارسال المهندس اسلام الدهرين رئيس القطاع الى المدرسة وتم المعاينة على ارض الواقع وفى حينه ستقوم الهيئة باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ومخاطبة جهات الاختصاص للبدء فى العمل فورا لتلافى تلك المشكلات .

 

يأتي ذلك فى اطار توجيهات المستشار

مصطفى الهم محافظ الاقصر بمتابعه انتظام الدراسة وحل المشكلات التى تعوق العملية التعليمية اولا بأول، وكذلك التأكد من أنهاء كافة التجهيزات الخاصة بالمدارس على مستوى مدن ومراكز المحافظة .  

 

ومن الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر كانت قد أنتهت من تجهيز 313 مدرسة للمرحلة الأبتدائية لأستيعاب 143221 طالب ، و 179 مدرسة للمرحلة الإعدادية لأستيعاب 55409 طالب ، و 31 مدرسة لمرحلة الثانوى العام لأستيعاب 17247 طالب ، أما بالنسبة للتعليم الفنى تم تجهيز 24 مدرسة صناعية وصناعية مهنية لأستيعاب 13827 طالب ، وعدد 10 مدارس تعليم فنى زراعى لأستيعاب 5473 طالب ، وعدد 9 مدارس فنية تجارية و مدرستان فندقية لأستيعاب 8441 طالب