عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

722 فصلاً دراسياً بـ٢٨٨ مليوناً فى البحيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظامها خلال الأسبوع الأول من الدراسة اعتباراً من اليوم وعلى مدار الـ24 ساعة وكذا تشكيل لجان برئاسة رؤساء الوحدات المحلية وعضوية ممثل من مديرية التربية والتعليم ومدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية ورؤساء القرى كل فى نطاق عمله للمرور على المدارس للوقوف على مدى استعدادها من حيث صيانة الأثاث ودورات المياه والأسوار ونظافة المدارس من الداخل والخارج.

كما قرر المحافظ سد العجز من المدرسين فى المدارس والمعاهد خاصة فى مرحلة رياض الأطفال من مكلفات الخدمة العامة وذلك اعتباراً من 1 أكتوبر 2019م.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده آمنة بمجمع دمنهور الثقافى برؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات التعليمية بحضور الدكتورة نهال بلبع – نائب المحافظ ومديرى مديريات الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعى والأبنية التعليمية ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية ورئيس مجلس أمناء المحافظة وذلك لبحث استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال العام الدراسى الجديد والوقوف على أهم المعوقات التى قد تواجه العملية التعليمية

والحلول المقترحة لمواجهتها.

حيث شدد المحافظ على سرعة إزالة الاشغالات بجوار المدارس خاصة بجوار بوابات الدخول والخروج للتلاميذ ونقل صناديق القمامة على طول أسوار المدارس ونطاقها وعمل كردون أمنى.

وفى نهاية الاجتماع أكد آمنة على أن محافظة البحيرة استعدت للعام الدراسى من خلال الانتهاء من إنشاء 47 مدرسة جديدة «إنشاء جديد» على مستوى جميع الإدارات التعليمية تضم 722 فصلاً بإجمالى تكاليف بلغت 288 مليون جنيه.

كما تم عمل الصيانة البسيطة والشاملة لعدد 141 مدرسة بإجمالى تكاليف بلغ 120 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه سيتم إمداد الإدارات التعليمية التى تعانى من عجز فى التخت بعدد 8500 تختة جديدة سيتم تسلمها خلال أيام وذلك فى الخطة الاستثمارية.