عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قريبا.. إشارات ذكية للحد من الحوادث فى الغردقة.. وتعليم الأطفال آداب المرور

بوابة الوفد الإلكترونية

على الرغم من مجهودات محافظة البحر الأحمر لإعادة رصف الطرق الداخلية وتركيب بلدورات للأرصفة وتحديد أماكن لعبور المشاة بجميع الطرق الداخلية إلا أنه ما زالت الحوادث تتكرر سواء بشارع النصر وخلف فرق الأمن بمدينة الغردقة حيث تتساوى نسبة حوادث الطرق الخارجية مع الطرق الداخلية بمدينة الغردقة ومع زيادة حوادث عبور المشاة خاصة بشارع النصر.

فقد قامت إدارة المرور بالبحر الأحمر بالتعاقد على تركيب عدد من الإشارات الذكية على خطوط عبور المشاة بالطرق والمحاور الرئيسية وطريق المطار داخل مدينة الغردقة، لتصبح مدينة الغردقة هى المدينة الوحيدة على مستوى الجمهورية التى يتم تشغيل الإشارات الذكية بها حيث من المنتظر أن تقضى هذه الإشارات على الحوادث المتكررة.

وتعتمد فكرة عمل الاشارة الذكية على وجود كاميرا أسفل الإشارة ترصد تجمع عدد من المواطنين لعبور الشارع فيتم إغلاق الاشارة أوتوماتكيًا لإيقاف السيارات حتى يتمكن جميع المواطنين المنتظرين من عبور الطريق.

كما قامت إدارة مرور البحر الأحمر باستحداث فصول داخل مدارس التعليم الأساسى بالغردقة لتعليم الأطفال بدءاً من مرحلة رياض الأطفال آداب المرور.

كما تم تجديد مدرسة تعليم القيادة داخل إدارة مرور البحر الأحمر.

وأخيراً سوف يتم القضاء على مافيا التاكسى فى الغردقة حيث زادت بلطجة سائقى التاكسى وعدم الالتزام بكسر العداد والتعريفة المقررة والاعتماد على المقاولة.

وتكررت شكاوى السائحين والمصريين من تكرار حوادث السرقة والتحرش من جانب بعض السائقين.

فقررت إدارة المرور عمل استمارة قيد يقوم السائق بملء الاستمارة والتسجيل ببيانات السيارة لدى إدارة المرور نظير مبلغ 25 جنيهاً.

ويقوم المواطن بتحميل التطبيق على الموبايل الخاص به ويقوم بالاتصال بالرقم الذى تحدده إدارة المرور وطلب السيارة لتوصيله.

حيث يتم عمل تعريفة محددة بمعرفة إدارة المرور بالتنسيق مع الوحدة المحلية على أن يلتزم بها السائق.

ويتم مراقبة تحركات السيارات بالكاميرات وذلك لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن.