رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ابتلع 11 كرة رولمان بلى مغناطيسية .. فريق مستشفى الأقصرالعام ينقذ حياة طفل

 استئصال الجزء المثقوب
استئصال الجزء المثقوب بالأمعاء

 كشف الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر عن نجاح فريق طبى بمستشفى الأقصر العام فى إنقاذ حياة طفل بعد إجراء جراحة له لاستخراج 11 كرة رولمان بلى مغناطيسية ابتلعها فى غفلة من أسرته بمنطقة منشاة العمارى شمال المدينة .
 

وأجرى الجراحة فريق طبي بمستشفى الأقصر العام، بقيادة الدكتور هاني فكيه نادر استشاري الجراحة والأورام بمستشفى الأقصر العام، بمشاركة الدكتور محمد سعد نائب الجراحة، والدكتور إيهاب صفوت والدكتور محمد سيد أخصائي التخدير .

 

وقال الدكتور هاني فكيه الذي أجرى العملية الجراحية للطفل "أحمد.م.ش" 6 سنوات، إنه كان مصابًا بارتفاع في درجة الحرارة وجرى حجزه بالمستشفى لإجراء جراحة استكشافية لمعرفة سبب ارتفاع حرارته رغم تناوله للعلاج اللازم

بعد توقيع الكشف الطبي عليه في إحدى العيادات الخاصة، وكانت المفاجأة في العثور على 11 كرة رولمان بلى صغيرة داخل أمعاء الطفل تسببت في إحداث 3 ثقوب، 2 منها في الأمعاء والثالث في القولون.

 

وأكد "فكيه" أنه تم إجراء جراحة عاجلة واستخراج تلك الكرات، وإجراء عملية استئصال الجزء المثقوب بالأمعاء ووصلها مرة أخرى وكذلك إجراء عملية رتق لثقب القولون، مشيرًا إلى تحسن حالة الطفل وأنه الآن بالمستشفى في حالة مستقرة للغاية.