رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعمدة الإنارة المتهالكة والأسلاك العارية صدع في رأس كهرباء الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد العديد من أعمدة الكهرباء فى قرى محافظة الفيوم وجود أسلاك عارية تتدلى منها وتهدد حياة المارة خاصة أننا على بعد أسابيع قليلة من فصل الشتاء. ورغم حملات الصيانة الدورية التى تقوم بها أجهزة المحليات وإدارات الكهرباء لأعمدة الإنارة بمختلف القرى فى المحافظة، إلا أن مشكلة وجود أسلاك كهربائية عارية ما زالت منتشرة فى الشوارع بكثرة، تهدد حياة الكثير من الأطفال.

 

وطالب أبناء القرى فى الفيوم من المسئولين بالكهرباء ومسئولى الوحدات المحلية بالفيوم، بتغطية الأسلاك المكشوفة وعدم الاكتفاء بوضع أشرطة لحام حولها، حيث إنها لا تكون آمنة ويمكن لأى طفل الإمساك بها دون قصد وتعريض حياته للخطر.

 

وفى مدينة الفيوم التقطت عدسة "الوفد " صورة لأحد أكشاك الكهرباء فى حى المشتل أمام المدخل الرئيسى لجامعة الفيوم، الصورة توضح خروج "كابل" أطرافه عارية من تحت كشك الكهرباء الذى يغذى المنطقة ويتدلى فى الشارع فى مشهد غير طبيعى ولا يمكن أن يكون هذا الكابل أرضى.

 

كما شاهدت "الوفد "وجود عمود كهربائى يتدلى منه عدة كابلات بجوار السور الشمالى لمدرسة عثمان بن عفان الابتدائية ولابد من اخفاء هذه الكابلات حتى لا تكون عرضه لعبث التلاميذ.

 

وقد تبين من خلال الجولة التى قامت بها الوفد أن أعمدة الكهرباء فى أغلب شوارع مدينة الفيوم دائرية ولا يخرج منها أى أسلاك بينما فى الطريق الدائرى تبين وجود أعمدة مفتوحة وتتدلى منها الأسلاك الكهربائية العارية وقد شاهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم أثناء جولة على الطريق الدائرى خلال إحدى جولاته هذه المشكلة وطالب مسئولى الكهرباء بحلها.

 

وكان من أغرب الحوادث منذ عامين نفوق عدد من الماعز أثناء مروره بجوار أحد أعمدة الإنارة بالقرب من مبنى الديوان العام للمحافظة حيث كانت به إسلاك مكشوفة تسببت فى ماس كهربائى بالعمود، وتصادف ذلك مع مرور المواشى فصعقتها الكهرباء ونفقت فى الحال، وأنقذت العناية الإلهية يومها المئات من طلاب المدارس الذين يمرون بشكل يومى من جوار عمود الإنارة.