رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتياز البرنامج التدريبي للمُعيدين الجدد شرطًا للقيد بالدراسات العليا بالزقازيق

الدكتورة ميرفت عسكر
الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق

 قالت الدكتورة ميرفت عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق، إن اجتياز البرنامج التدريبي بشأن حقوق وواجبات المعيد، شرطًا للقيد بالدراسات العليا للمعيدين في الجامعة، وذلك وفقًا لما أقره مجلس الجامعة في هذا الشأن.

وأوضحت خلال كلمتها في حفل ختام البرنامج التدريبي الذي نظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بأن هذا البرنامج يهدف إلى توعية وتأهيل المرشحين لوظيفة معيد والمعيدين الجدد وإكسابهم المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية الأساسية المطلوبة.

وأضافت الدكتورة ريم عباس، مدير المركز، أن البرنامج يتناول نُفذ على مدار ثلاثة أيام بواقع ست ساعات يوميًا مقسمة على ثلاث جلسات، وخُصصت الجلسة الثالثة في نهاية كل يوم تدريبي لدراسة الحالة التطبيقية مع مراعاة أن تكون هذه الحالات متنوعة.

وأشارت إلى البرنامج التدريبي اشتمل على سبع محاور هي: الوصف الوظيفي للمعيد الجامعى والقوانين التى تحكمه، والوجبات والمهام الأكاديمية والإدارية المنوط به، والحقوق و المزايا القانونية والإدارية والأدبية، أخلاقيات مهنة العمل الجامعى، ومهارات التواصل الفعال وفن التعامل مع الآخرين في بيئة العمل، وضغوط العمل وأساليب مواجهتها، وإدارة وتطوير الذات لتحقيق النجاح.

وأقيمت احتفالية في نهاية الدورة التي عقدت تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، تم خلالها تسليم المتدربين شهادات اجتياز الدورة.