عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية جاهزة لاستقبال العام الدراسى ب42 مدرسة جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

كلف الدكتور عبدالعزيز قنصوه محافظ الإسكندرية مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بإعادة تجميل مدارس الإسكندرية لاستقبال العام الدراسى الجديد وإزالة صناديق القمامة من محيط المدارس وتخفيف كثافة الطلاب فى الفصول، والانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس والتأكد من جاهزيتها للعام الدراسى الجديد.

وأكد يوسف الديب القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أن (42) مدرسة بعدد فصول تصل إلى (766) فصلاً ستدخل الخدمة لتخفيض الكثافات فى الفصول فى مطلع العام الدراسى 2019/2020، منها ما يمثل إنشاءات جديدة أو توسعات رأسية وأفقية داخل المدارس بجميع الإدارات التعليمية، من بينها 10 مدارس بإدارة المنتزه و10 ببرج العرب و7 مدارس بإدارة شرق و6 مدارس بإدارة العامرية و5 مدارس بإدارة العجمى و2 بإدارة وسط و2 بإدارة غرب، وذلك فى إطار السعى لخفض الكثافات داخل مدارس الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه تم تكوين وتوفير هيئة التعليم بهذه المدارس سواء قيادات إدارة مدرسية أو معلمين.

هذا وقد أوضح «الديب» أن المديرية على أتم الاستعداد لبدء العام الدراسى الجديد لباقى المراحل الدراسية يوم ٢١ سبتمبر ٢٠١٩ وأن مرحلة رياض الأطفال بمستوييها، والصفين الأول والثانى الابتدائيين بدأت العام الدراسى فى ١١ سبتمبر ٢٠١٩، مشيرًا إلى أهمية تفعيل بنك المعرفة المصرى والترويج له لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة للطالب والمعلم وولى الأمر والعمل على مسايرة للتطور التكنولوجى، لافتًا إلى وصول جميع الكتب المدرسية للمدارس، موجهًا بتسليم الكتب للطالب دون التقيد بربطها بسداد المصروفات والرسوم المدرسية.

ولفت «الديب» إلى أنه تم تفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشى خاص لذوى الاحتياجات الخاصة وضرورة وجود فصول ذوى الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضى حرصًا على سلامتهم.

وشدد على حظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، وعلى ضرورة التنسيق التام لإعادة توزيع المعلمين داخل الإدارات من ناحية، وفيما بين الإدارات من ناحية أخرى لسد العجز فى جميع التخصصات بالإدارات الأكثر عجز، وفقًا للقرار الوزارى بشأن توزيع أعضاء هيئة التعليم والإداريين والخدمات المعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات.

وأكد اللواء هشام كمال رئيس حى غرب الإسكندرية خلال جولته بالمدارس حول جاهزية المدارس لاستقبال العام الجديد والتأكد من رفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين بمحيط المدارس وتقليم الأشجار وزيادة المساحات الخضراء، حيث تم المرور على المدارس بنطاق الحى.

كما قام «كمال» بافتتاح معرض مدعم للأدوات المدرسية بأسعار مخفضة تخفيفًا عن كامل المواطنين بمدرسة يوسف السباعى، كما شدد أثناء المرور على مدرسة يوسف السباعى على نظافة دورات المياه بصفة مستمرة.