رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس حي غرب المنصورة يجتمع بشركة إنجليزية لدراسة تحويل القمامة لمصدر للطاقة

رئيس حي غرب المنصورة
رئيس حي غرب المنصورة يجتمع مع الشركة الانجليزية

عقد المحاسب أحمد عبد السميع رئيس حى غرب المنصورة اليوم الأربعاء الموافق ١٨-٩-٢٠١٩ ، اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة شركة (GREE) الإنجليزية لإنتاج الطاقة المتجددة بمصنع تدوير القمامة بمنطقة سندوب لدراسة تحويل القمامة إلى مصدر للطاقة، وذلك تحت رعاية الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية.


حضر الاجتماع الأستاذ محمد توفيق رئيس مجلس إدارة الشركة ، الدكتور محمد جمال كفافى مدير عام الشركة ، مدير مبيعات الشركة Mr NickBlashill. 


فيما أفاد أعضاء مجلس إدارة شركة (GREE) الإنجليزية بأن الشركة تسعى لإنتاج كهرباء من القمامة، عن طريق تكنولوجيا حديثة، وهو ما سيعود بفائدة كبيرة على الدولة، منها إنتاج الكهرباء بتكلفة رخيصة، والحفاظ على البيئة بالقضاء على كميات كبيرة من القمامة بشكل آمن وصحى دون أى أضرار بيئية.

 

كما اوضح وفد الشركة  أن المشروع سيساهم بشكل فعال فى سد العجز المستمر فى الطاقة الكهربائية، كما أن المشروع سيوفر العديد من

فرص العمل ، وتوفير مبالغ طائلة يتم صرفها على علاج المواطنين من الأمراض الناتجة عن حرق القمامة بالطرق التقليدية، التى ينتج عنها غازات كربونية تؤدى إلى العديد من الأمراض الخطرة.

 

حيث أن التكنولوجيا المستخدمة فى تحويل القمامة إلى طاقة تعتمد على حرق القمامة داخل مفاعل حرارى ٢٠٠٠ درجة مئوية ، والحصول على غاز ناتج عن الحرق يتم تحويله لكهرباء عن طريق مولدات ، و هذه العملية تتم دون أى انبعاثات أو أدخنة ضارة بالبيئة مثل أسلوب الحرق العادى ، وقد تم تنفيذ المشروع فعليا فى اليابان، لوس أنجلوس، إيطاليا.