رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القليوبية يفتتح مشروع تحسين جودة المياه بمحطة مياه كفر الجزار

المحـافظـات

الاثنين, 16 سبتمبر 2019 20:04
محافظ القليوبية يفتتح مشروع تحسين جودة المياه بمحطة مياه كفر الجزارالدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
كتب / سمير بحيرى

 قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم بافتتاح محطة مياه كفر الجزار بعد تطويرها بدعم من مؤسسة مصر الخير ووفق بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب  والصرف الصحى بالقليوبية ومؤسسة مصر الخير بإجمالي إعتماد مالي وصل إلي 4.5 مليون جنيه لمشروع تحسين جودة المياه بكفر الجزار.

 

وحضر الافتتاح اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد والمهندس  مصطفي مجاهد رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية وحسن مسلم ممثل مؤسسة مصر الخير وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها وولاء صلاح الدين مدير مكتب التواصل بالمحافظة. 

 

حيث قامت مؤسسة مصر الخير بالمساهمة فى عمل بئر مياه جوفى بعمق 309م لخدمة 28.500 نسمة من أهالى كفر الجزار  واشتمل المشروع علي إعادة تأهيل الخزان العلوي وتركيب الخط الصاعد والنازل وإعادة  ترميم الحلة وإحلال وتجديد شبكات المياه الاسبستوس القديمة التى تم تركيبها منذ أكثر من 25 عاما بمواسير بلاستيك  UPVC بإجمالي أطوال 4500 م.

 

كما تم أخذ عينات من ناتج الحفر بواقع عينة لكل متر أو مع كل تغير يحدث فى التربة  ولا يقل وزنها عن 0.5 كيلو وتم إرسال

العينات إلى معمل رسوبيات متخصص لعمل قطاعات رقيقة مصقولة تفحص ميكروسكوبيا لعمل تقرير فنى وافي بتغيرات التركيب الصخري والمعدني ورسم قطاع جيولوجي يحدد نوع وسمك طبقات التربة بالموقع لقطاع جسة البئر.

 

واشتملت الاحتفالية على تقديم وعرض فيديو يوضح المراحل التي مرت بها المحطة والتجارب التي تم إختبارها للبئر لضخ مياه نقية بأعلى جودة كما قام محافظ القليوبية بإلقاء كلمة أعرب خلالها عن سعادته للتعاون مع مؤسسة مصر الخير مشيرا  إلى أن هذه التجربة تعد قصة نجاح لتعاون القطاع الحكومي مع منظمات المجتمع المدني لصالح المواطن وتفعيلا لمبادرة  "حياة كريمة".    

 

 كما أعرب المحافظ عن أهمية تعاون المحافظة مع مؤسسة «مصر الخير» لتوصيل المياه إلى القرى التي تعاني من نقص المياه النظيفة بمحافظة القليوبية وذلك من خلال إعادة تأهيل محطات المياه وأكد أن المحافظة حريصة على التواصل الدائم مع جميع الأطراف المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتحسين مستوى الخدمات لجميع المواطنين بالمحافظة.

 

ووجه محافظ القليوبية الشكر للمهندس مصطفى مجاهد وأثنى على الجهد الذى يبذله حتى يتمكن من توصيل مياه الشرب النقية لكل شبر من أرض المحافظة رغم الصعوبات التى تواجه الشركة فى هذا الشأن إلا أن رئيس الشركة لايقف مكتوفى الأيدي أمام مايواجهه من مشكلات وغالبا يبحث عن حلول خارج الصندوق إيمانا منه بأنه من حق كل مواطن كوب ماء نظيف .

واضاف الدكتور علاء عبدالحليم فى كلمته أن شركة مياه الشرب نجحت إلى حد كبير جدا فى تنفيذ استراتيجيتها فى خطة إحلال وتجديد شبكات المياه رغم ضعف ميزانيتها بالإضافة إلى مد شبكات المياه يوميا إلى مناطق جديدة وكتل سكانية جديدة وتجديد وإقامة محطات مياه جديدة.

 

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات بقطاع مياه الشرب بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، والمتمثلة فى إعمار وتنمية القرى الأكثر احتياجاً، منك خلال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب المتهالكة.

 

وأضاف ممثل مصر الخير أن المؤسسة منذ نشأتها انتهجت فكرا خاصا للتنمية المستدامة قوامه ومهمته الأولى تنمية الإنسان ولهذا تولي المؤسسة قضية المياه اهتماما بالغا، وفى هذا الإطار قامت المؤسسة بالتنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية بالتعرف على المناطق ذات الأولوية والاحتياج الأكبر لتوصيل المياه بها وتحسين جودتها للبدء بها حيث تم إختيار قرية كفر الجزار لتنفيذ المشروع.

أهم الاخبار