رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسوان يوجه المسئولين بشأن حملة الفحص والكشف المبكرعن سرطان الثدي

المحـافظـات

الاثنين, 16 سبتمبر 2019 16:46
محافظ أسوان يوجه المسئولين بشأن حملة الفحص والكشف المبكرعن سرطان الثدي اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان
كتبت: راندا خالد

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان استعداداتها لإنطلاق حملة الفحص والكشف المبكر عن سرطان الثدى وعلاجه بالمجان بالمحافظة فى الأول من أكتوبر القادم وعلى مدار شهرين وذلك ضمن الحملة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى.


وأعطى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولى الصحة بالتنسيق مع الجهات المختلفة من أجل تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للاستعداد الجيد والمكثف لإنجاح فعاليات هذه

الحملة والمبادرة على الوجه الأكمل، مطالبا بأن يتم العمل من الآن على تكثيف التوعية من كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى لتحقيق الاستفادة المثلى والكاملة منها.


ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان،  بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان تم تجهيز 108 وحدة صحية على

مستوى المحافظة، لافتا إلى أن الحملة تستهدف الاهتمام بدعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن إصابات سرطان الثدي وعلاجه، كما تستهدف المبادرة السيدات من عمر 18 عاما فأكثر وذلك تحت إشراف الدكتور محمود عبدالعزيز مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.


 وأشار حنفى، إلى أن الحملة تشمل أيضا عمل فحوصات طبية للضغط والسكر وقياس كتلة الجسم وذلك عن طريق فريق طبى نسائى متخصص وفى عيادات مغلقة، بالإضافة لعقد ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات، وكيفية الفحص الدورى للثدى.

أهم الاخبار